البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

زيادة رأس مال الشركة القابضة للكهرباء إلى 85.246 مليار جنيه

شاكر يترأس الجمعية
شاكر يترأس الجمعية العمومية لعرض إنجازات الشركة القابضة

إنعقدت صباح اليوم الثلاثاء، الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك لمناقشة انجازات الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة عن العام المالى 2022-2023.

وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة نجحت بفضل المساندة والدعم المستمر من جانب القيادة السياسية، فى التغلب على التحديات التى واجهتها خلال الفترة الماضيه، وتحقيق الإستقرار للشبكة القومية، وإستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات أهمها، المتابعة المستمرة لرفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

كما تم زيادة الطاقة المولدة الى 205.4 مليار ك . و . س بنسبة تطور 0.94% عن العام المالى 2021-2022، و إستكمال تنفيذ الخطة الموضوعه لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعه، فضلا عن التنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

وأوضح، أن الطاقة المولدة من محطات الطاقة الجديدة والمتجددة بلغا 12.7% من اجمالى الطاقة المولدة، كما انخفض معدل استهلاك الوقود الى 176.3 جم / ك . و . س.

أضاف، أنه في إطار التوجه العالمى والمصرى لتعظيم الاستفادة من الطاقة المتجددة ومشروعات الهيدروجين، تم توقيع عدد 23 مذكرة تفاهم مع عدد من التحالفات الدولية لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومن المتوقع أن تصل اجمالى القدرات التى سيتم توليدها من الطاقات الجديدة والمتجددة لتلك المشروعات حوالى 100 ج . و، كما تم تنفيذ مشروع توحيد قواعد بيانات المشتركين وربط المشتركين مكانياً على خرائط المناطق واليوميات، حيث تم الإنتهاء من الربط المكانى لعدد حوالى "29.4" مليون مشترك.

وأشار، إلى زيادة عدد المشتركين إلى 40.7 مليون مشترك بنسبة تطور 4% عن العام السابق، منهم حوالى 15.9 مليون مشترك لديهم عدادات مسبقة الدفع بنسبة 39% من إجمالى عدد المشتركين.

ولفت، إلى زيادة رأس مال المصدر للشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة خلال العام المالى 2021-2022 بمبلغ حوالى 14.656 مليار جنيه، ليصبح 85.246 مليار جنيه في 30-6-2023، بالإضافة إلى تنفيذ إستثمارات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة هذا العام بحوالى 18.5 مليار جنيه.

وفى نهاية الاجتماع، أشاد الدكتور شاكر، بالجهود المبذولة من قبل العاملين ومجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة لإجراء أعمال الصيانة وخطط الإصلاح، مما يسهم فى رفع المعدلات الإنتاجية وخفض التكلفة، مؤكداً على ضرورة الإستمرار على هذا النهج وتكاتف الجهود من أجل الوصول للأهداف المرجوه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك