البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يتابع مستجدات مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان

«شاكر» في اجتماع
«شاكر» في اجتماع مع نائبة وزير البيئة والطاقة اليوناني 

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الكسندرا سودوكو نائبة وزير البيئة والطاقة اليوناني، لبحث سبل التعاون بين مصر واليونان في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة ومستجدات مشروع الربط الكهربائي بين البلدين، وذلك بحضور عدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وأشاد الدكتور شاكر، بالجهود المبذولة لاتمام الإجراءات اللازمة لمشروع الربط الكهربائى والذى يعتبر بوابة هامة للربط بين مصر وأوروبا، مؤكداً أن للمشروع التاريخى أهمية كبرى لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية، كما أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التى تساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية وبهذا ستكون مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة.

وشدد، على أهمية الربط وتبادل الطاقة الكهربائية فى دعم مزيج الطاقة وخاصةً الطاقات المتجددة، والذى سيحقق فوائد اقتصادية وسياسية للدول والاطراف المعنية.

وأشار، إلى استراتيجية الدولة التى تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والإهتمام الذى يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتى تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2030.

وأشادت الكسندرا سودوكو نائبة وزير البيئة والطاقة اليوناني، بالعلاقات السياسية المتميزة التى تربط بين البلدين، مؤكدة على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات.

أضافت، أن هذا المشروع يحقق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية، و يعزز الشراكة بين مصر واليونان، فضلاً عن تحقيق مزايا لهما وبهذا ستكون مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان
بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان
بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان
بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان
بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان
بحث سبل التعاون التعاون بين مصر واليونان

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك