البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الكهرباء» تدرس طرح إنشاء مجمع جديد للطاقة المتجددة باستثمارات 2.5 مليار دولار

مشروعات الطاقة المتجددة
مشروعات الطاقة المتجددة

تدرس وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، طرح إنشاء مجمع جديد للطاقة المتجددة يتم تنفيذه بالكامل بواسطة القطاع الخاص بقدرات إجمالية 2.5 جيجا واط.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء، إن مناقشات أجريت مع شركات من جنسيات سعودية وإماراتية وصينية ونرويجية وفرنسية وألمانية بشأن سبل تنفيذ مجمع متكامل للطاقة المتجددة باستثمارات تبلغ 2.5 مليار دولار، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وأوضحت المصادر، أن المواقع المبدئية المرشحة لتنفيذ مجمع مشروعات الطاقة المتجددة في غرب أسوان وغرب سوهاج، حيث تمتلك هيئة الطاقة المتجددة أرض بمساحة 10 آلاف كيلومتر مربع في غرب سوهاج، و 16 ألف كيلومتر مربع في غرب أسوان.

وذكرت، أن الدراسات مازالت جارية بشأن الأراضي التابعة لهيئة الطاقة المتجددة، والتي تتضمن سرعات الرياح وساعات السطوع الشمسي وغيرها من الأمور التي تحدد سبل الاستغلال الأمثل لهذه المساحات.

وأشارت، إلى إن الدراسات التي تجريها وزارة الكهرباء بشأن إنشاء مجمع للطاقة المتجددة على غرار مجمع "بنبان"، تشمل جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية ومنها تعريفة شراء الكهرباء المنتجة والضمانة الحكومية للمشروعات.

ووضعت مصر خطة طموحة لزيادة القدرات المنتجة من الطاقة المتجددة حتى عام 2035، بحيث تمثل أكثر من 42% من القدرات الموجودة بالشبكة الكهربائية، وتعتمد الخطة في تنفيذها على القطاع الخاص من خلال الآليات التعاقدية المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك