البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث تعزير التعاون المستقبلي مع شركة سيمنس بمشروعات الطاقة المتجددة

وزير الكهرباء مع
وزير الكهرباء مع رئيسي التنفيذ الالماني والمصري لشركة سيمنس

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، شتيفان ماي - الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم على مستوى شركة سيمنس من ألمانيا، ومصطفي الباجوري الرئيس التنفيذي لسيمنس مصر والوفد المرافق لهما، وذلك لبحث سبل دعم وتعزير التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر.

وأشاد الدكتور شاكر بالعلاقات المتميزة بين قطاع الكهرباء وشركة سيمنس في كافة مجالات الكهرباء، مرحباً بزيادة حجم التعاون مع شركة سيمنس للاستفادة من الخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات الكهرباء والطاقة، و أهمية ذلك لمواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربية.

وتناول اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الاخضر.

وأكد الدكتور شاكر، على الإهتمام الذى يوليه القطاع لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات، وأبدى ترحيبه بالتعاون مع الشركة فى هذا الصدد.

وأشاد شتيفان ماي - الرئيس التنفيذي لقطاع الكهرباء والتحكم علي مستوى شركة سيمنس من ألمانيا، بالتطور السريع والملحوظ فى المشروعات التى قام بتنفذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى والإنجازات التى نجح فى تحقيقها خلال فترة وجيزة، معرباً عن رغبته فى تعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مختلف مجالات الكهرباء وخاصة فى مجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح، وتحسين كفاءة الطاقة وتطوير وتحديث مراكز التحكم، بالإضافة إلى تطوير شبكات التوزيع.

وأكد مصطفي الباجوري الرئيس التنفيذي لسيمنس مصر، على أنه في ضوء توجه الدولة المصرية لإنشاء مدن الجيل الرابع والتنمية المستدامة، تساهم سيمنس بنقل التقنيات الذكية لرفع كفاءة وإدارة الطاقة مثل مشروع سانت كاترين "التجلي الأعظم"، المنصورة الجديدة، العلمين الجديدة، العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد، على أهمية الأمن السيبراني واستخدام التوأم الرقمي فى محطات النقل الكهربائي والتدريب من خلال برامج تدريبية متخصصة.

وأبدى الدكتور شاكر، ترحيبه بالتعاون مع الشركة في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدراً من مصادر بدائل الطاقة وخاصة طاقة الرياح والشمس، والهيدروجين الأخضر وتوطين الصناعات المتصلة بهما.

وزير الكهرباء يستقبل رئيسي التنفيذ الالماني والمصري لشركة سيمنس
وزير الكهرباء يستقبل رئيسي التنفيذ الالماني والمصري لشركة سيمنس

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك