البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتجه لتحقيق مكاسب شهرية مع توقع أوبك+ تمديد التخفيضات وارتفاع التضخم

النفط
النفط

تتجه العقود الآجلة للنفط الخام لتحقيق مكاسب شهرية للمرة الثانية على التوالي حيث من المتوقع أن تقوم أوبك + بتمديد تخفيضات الإنتاج فيما صدرت بيانات التضخم في أمريكا وأوروبا وفق التوقعات.

واستقرت العقود الآجلة للنفط الخام إلى حد كبير بعد أن أظهر تقرير من وزارة التجارة أن التضخم ارتفع بما يتماشى مع التوقعات في يناير، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع نفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 7 سنتات، أو 0.09%، ليصل إلى 78.61 دولاراً للبرميل، في المقابل انخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل بمقدار 5 سنتات أو 0.06% ليصل إلى 83.64 دولاراً للبرميل.

وفي البيانات الأمريكية التي صدرت اليوم وانعكست على الأسواق، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي بنسبة 0.4% خلال الشهر و2.8% مقارنة بالعام الماضي وهذا المؤشر هو مقياس التضخم الذي يستخدمه الفيدرالي الأمريكي عند التداول بشأن أسعار الفائدة.

وصعدت أسعار النفط في الولايات المتحدة وبرنت بنسبة 6% تقريباً على أساس شهري حتى الآن، مع تداول عقود الشهر الأول بعلاوة على الأشهر اللاحقة عادةً ما تشير علاوة التسليم الفوري مقابل التسليم اللاحق إلى تضييق سوق النفط.

في هذا الوقت تدرس منظمة أوبك+ تمديد تخفيضات الإنتاج حتى الربع الثاني على الأقل، فيما اتفقت أوبك + في نوفمبر، على خفض 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الأول من عام 2024 حيث ضخت الولايات المتحدة وكندا وجويانا والبرازيل الخام بوتيرة سريعة، مما ضغط على أسعار النفط في أواخر العام الماضي.

كما ارتفعت الأسعار هذا الشهر مع احتدام الصراع في الشرق الأوسط، مع تصاعد التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية واستمرار المسلحين الحوثيين في هجماتهم على الشحن في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك