البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مع تزايد احتمالات تأجيل خفض معدلات الفائدة في أمريكا

تراجع أسعار النفط
تراجع أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط في آسيا، اليوم الأربعاء 28 فبراير، حيث طغى احتمال تأجيل خفض معدلات الفائدة الأمريكية وارتفاع مخزونات الخام على الدعم الذي تلقته الأسعار أمس الثلاثاء من أنباء احتمال تمديد أوبك+ لتخفيضات الإنتاج.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا، أي 0.36%، إلى 83.35 دولار للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنتاً لتسجل 78.59 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي أن بي سي عربية".   

تلميح لتأجيل خفض الفائدة الأمريكية

وكانت ميشيل بومان عضو مجلس الفيدرالي الأمريكي، قد قالت أمس الثلاثاء، إنها ليست في عجلة من أمرها لخفض معدلات الفائدة الأمريكية، لا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعيق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار أو ربما تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى.

وقالت 3 مصادر في أوبك+ لرويترز، إن التحالف سيدرس تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني من 2024 لتوفير دعم إضافي للسوق، وأفاد اثنان منهم بأنه قد يبقي التخفيضات لنهاية العام.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا في نوفمبر، على تخفيضات طوعية تصل في المجمل إلى نحو 2.2 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما شمل تمديد السعودية لخفضها الطوعي للإنتاج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك