البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية وتمديد خفض إنتاج أوبك+

النفط
النفط

انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام، الأربعاء، مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بينما تدرس أوبك + تمديد تخفيضات الإنتاج إلى الربع الثاني وذلك بعد أن شهدت ارتفاعاً طفيفاً في منتصف يوم التداول في الأسواق.

وانخفض سعر نفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 33 سنتاً، بنسبة 0.42%، ليستقر عند 78.54 دولاراً للبرميل، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت في شهر أبريل 33 سنتاً، أو 0.39%، إلى 83.32 دولاراً للبرميل.

وأوضحت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 16 فبراير، قد جاءت سلبية وأسوء مما كانت تتوقعه الأسواق، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

ووفقاً للبيانات فقد شهدت مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعاً بواقع 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين كانت توقعات الأسواق تشير لارتفاعها بنحو 2.7 مليون برميل، وجاء هذا بعدما سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاعاً بحوالي 3.5 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

وكانت الزيادة في المخزون التي سجلتها الحكومة الفيدرالية أقل من قفزة 8.4 مليون برميل التي أبلغ عنها معهد البترول الأمريكي.

وترافق ارتفاع المخزونات في الولايات المتحدة مع انخفاض معدل معالجة المصافي للنفط الخام وتحويله إلى منتجات تامة الصنع في الأسابيع الأخيرة.

ومن المتوقع أن يحقق الخام الأمريكي والخام العالمي مكاسب بنسبة 6.8% و5% على التوالي خلال الشهر.

إلى ذلك، يدرس تحالف أوبك+  تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني من 2024 لتوفير دعم إضافي للسوق، وأن الخفض سيبقى لنهاية العام، وفق وكالة رويترز.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا في نوفمبر الماضي على تخفيضات طوعية، تصل في المجمل إلى نحو 2.2 مليون برميل يومياً، خلال الربع الأول من العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك