البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين البورصات الخليجية ومؤشر دبي يسجل أعلى إغلاق في 9 سنوات

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، في جلسة اليوم الأربعاء، مع ترقب بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي يوم الخميس المقبل، وهو مقياس التضخم المفضل للفدرالي ، لمعرفة مسار خفض الفائدة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.08%، مسجلاً الجلسة الثانية على التوالي من المكاسب، وسط سيولة نشطة وصلت إلى 8.4 مليار ريال، مع ارتفاع 169 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم المنجم بنسبة 7% لأعلى مستوياته على الإطلاق، بعد أن أعلنت الشركة عن نمو أرباحها بنسبة 383% في الربع الرابع من العام الماضي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

تراجع مؤشر بورصة قطر بعد 3 جلسات من المكاسب

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.1% بعد 3 جلسات من المكاسب، بضغط من انخفاض سهمي مصرف قطر الإسلامي والبنك التجاري بنسبة 0.7% و2.7% على التوالي.

مؤشر الكويت يهبط من أعلى مستوياته في 7 أشهر

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% ليهبط من أعلى مستوياته في 7 أشهر، بضغط من انخفاض سهمي زين وبنك الكويت الوطني بنسبة 0.8% و0.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.05% متأثراً بانخفاض سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.4%.

مؤشر سوق دبي يسجل أعلى إغلاق له في 9 سنوات

في حين عاكس مؤشر سوق دبي الاتجاه الهابط لأسواق الخليج مرتفعاً بنسبة 0.4%، مسجلاً أعلى إغلاق له في 9 سنوات، بدعم من ارتفاع سهمي بنك دبي التجاري وإعمار العقارية بنسبة 2.1% و0.1% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك