البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع أسواق الخليج وسط تحذيرات من رفع أسعار الفائدة الأمريكية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تراجعت أسواق الأسهم في منطقة الخليج، اليوم الأحد، وسط تحذيرات من احتمال رفع مجلس "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة ومخاوف من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وقال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة، إن قوة الاقتصاد الأمريكي واستمرار زيادة فرص العمل عن عدد الباحثين عنها ربما يتطلب شروط اقتراض أكثر صرامة للسيطرة على التضخم، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات المركزي الأمريكي لأن عملات معظم تلك الدول مربوطة بالدولار.

وتراجع المؤشر السعودي للجلسة الثالثة على التوالي ليغلق منخفضا 1.5%، ونزل سهم شركة علم 2.3% وسهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم من حيث الأصول 2.1%.

وواصل المؤشر القطري الهبوط للجلسة الخامسة على التوالي ليغلق منخفضا 0.9% وخسر سهما صناعات قطر والملاحة القطرية 2.2% و3% على الترتيب، كما تراجع سهم بنك قطر الوطني، الأكبر في منطقة الخليج 2.1%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 2.3%، وسط مكاسب لجميع الأسهم تقريبا وقفز سهما الشركة الشرقية إيسترن كومباني 6.9% ومجموعة طلعت مصطفى 8.1%على الترتيب.

وتزايدت اليوم المخاوف من خطر تفاقم القتال بين إسرائيل والفلسطينيين وتحوله إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط بعد إرسال الولايات المتحدة المزيد من الأصول العسكرية إلى المنطقة تزامنا مع قصف إسرائيل لقطاع غزة الليلة الماضية وشنها كذلك ضربات على أهداف في لبنان وسوريا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك