البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء أسواق الخليج متجاهلة تصاعد المخاطر الجيوسياسية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تباين أداء أسواق الخليج في جلسة اليوم الأربعاء، متجاهلة تصاعد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة، وانتظار المزيد من الإشارات حول موعد بدء خفض الفائدة في أمريكا.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.2% في جلسة الأربعاء مسجلاً مكاسباً للجلسة 15 على التوالي ليغلق عند أعلى مستوى في 18 شهراً وسط سيولة بلغت 8.6 مليار ريال ومع ارتفاع 90 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم أرامكو بنسبة 1.1% إلى مستويات 32 ريالاً بالتزامن عودة المكاسب لخام برنت، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وتلقى السوق السعودي الدعم من قياديات القطاع المصرفي مع ارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 1.1% مسجلاً أعلى إغلاق له منذ بداية فبراير الحالي، بالإضافة لارتفاع سهم مصرف الإنماء بنسبة 0.6% إلى أعلى مستوى في تاريخه.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 1.2% محققاً ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي مع العلم أن غداً الخميس عطلة في السعودية بمناسبة يوم التأسيس.

وصعد مؤشر بورصة قطر بنحو 0.6% مسجلاً رابع مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي مصرف قطر الإسلامي وصناعات قطر بنسبة 0.5% و1.6% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي بيتك ومشاريع بنسبة 0.8% و1.6% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.1% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي متأثراً بانخفاض سهم أبوظبي الأول بنسبة 1.1%.

كما انخفض مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% منهياً سلسلة مكاسب استمرت 9 جلسات بفعل انخفاض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.2%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك