البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسواق الخليج تتراجع بعد تضاؤل فرص خفض الفائدة مبكرًا

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض، اليوم الخميس، بعد يوم من محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية التابعة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "البنك المركزي" الذي عزز وجهة النظر القائلة بأن تخفيضات أسعار الفائدة ستكون الآن أبطأ مما كان متوقعا في السابق.

ووفقا لمحضر اجتماع يومي 30 و31 يناير، كان الجزء الأكبر من صناع السياسات في الاحتياطي الاتحادي قلقين بشأن مخاطر خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جدا، بالتزامن مع عدم اليقين على نطاق واسع حول المدة التي يجب أن تظل فيها تكاليف الاقتراض عند مستواها الحالي، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وتراجع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.6% ليخسر للجلسة الثانية على التوالي، بعدما أوقف سلسلة مكاسب استمرت 9 أيام، متأثرا بانخفاض 1.5% في سهم شركة إعمار العقارية، وفقاً لـ"رويترز"، وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.8%.

وتتوقع أغلبية ضعيفة من الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي خفض أسعار الفائدة في يونيو، وهو أبعد من توقعات السوق الشهر الماضي بأن يكون الخفض الأول في مارس، كما تربط معظم دول الخليج عملاتها بالدولار وعادة ما تحاكي أي تغيير في السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وقال ميلاد عازر، محلل السوق لدى "إكس.تي.بي" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن سوق أبوظبي شهدت انخفاضا بين الأسهم الرئيسية بسبب التوتر الجيوسياسي وعدم اليقين بشأن أسعار الطاقة التي أثرت على التوقعات.

وذكرت وكالات بحرية بريطانية، أن سفينة شحن اشتعلت فيها النيران قبالة الساحل الجنوبي لليمن بعد تعرضها لهجوم صاروخي اليوم الخميس، بينما يواصل الحوثيون هجماتهم على السفن لإظهار الدعم للفلسطينيين في حرب غزة.

وأغلق المؤشر القطري منخفضا 0.6% متأثرا بهبوط سهم مصرف قطر الإسلامي 2.7%، وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.1%، ويشار إلى أن سوق الأسهم السعودية مغلقة اليوم الخميس احتفالا بعطلة رسمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك