البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية مع انحسار المحفزات و تراجع أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الثلاثاء، وسط تراجع مستويات السيولة بعد انحسار المحفزات عقب انتهاء فترة إعلان النتائج المالية، بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط بفعل توقعات باستمرار التضخم في الولايات المتحدة.

السوق السعودي يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة طفيفة بلغت 0.02%، ليسجل ثالث خسارة يومية على التوالي ويغلق حول أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر.

كما تراجعت مستويات السيولة إلى 5.4 مليار ريال وسط انخفاض 144 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.4% بدعم من مكاسب سهمي مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني بنسبة 1.2% و1.1% على التوالي.

بينما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% ليغلق عند أدنى مستوياته في أسبوع متأثراً بانخفاض سهم مجموعة زين بنحو 5%.

مؤشر سوق دبي يرتد من أدنى مستوياته في 4 أشهر

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.2% وسط سيولة دون 400 مليون درهم مسجلاً ارتداداً متواضعاً من أدنى مستوياته في نحو 4 أشهر، بدعم من ارتفاع سهمي إعمار العقارية وسالك بنسبة 4% و1.5% على التوالي.

مؤشر فوتسي أبوظبي يسجل أدنى إغلاق في 27 شهراً

في حين تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.3% مسجلاً أدنى إغلاق له في 27 شهراً، بضغط من انخفاض سهمي ألفا ظبي وأبوظبي التجاري بنسبة 5% و2.6% على التوالي.

كما انخفض سهم أبوظبي الأول بنسبة 0.8% بعد تقارير عن إجرائه محادثات متقدمة للاستحواذ على حصة مجموعة كوتش التركية البالغة 61.2% في بنك يابي كريدي ومقره إسطنبول مقابل 8 مليارات دولار.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من دولار، اليوم الثلاثاء، بفعل توقعات بأن استمرار التضخم في الولايات المتحدة قد يبقي معدلات الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يضغط على الطلب الاستهلاكي والصناعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك