البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسواق الخليج تغلق على خسائر بضغط تراجع أسعار النفط

أسهم الخليج
أسهم الخليج

أغلقت معظم أسواق الخليجية على خسائر في جلسة الأربعاء، بضغط من تراجع أسعار النفط نتيجة تأثير ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة على ثقة المستثمرين.

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنسبة 0.2% في جلسة الأربعاء لينهي سلسلة خسائر من 3 جلسات وسط سيولة بلغت 7.3 مليار ريال وارتفاع 155 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.

وتصدر سهم "متطورة" قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بالسيولة مرتفعاً بالحد الأقصى إلى أعلى مستوياته في نحو عامين، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وكانت الشركة قد أعلنت في يوم 20 من شهر مارس الحالي عن رفع توزيعاتها النقدية عن العام الماضي من 0.75 ريالاً إلى 1 ريال لكل سهم.

كما قفز سهم أسترا الصناعية بأكثر من 8% إلى أعلى مستوياته على الإطلاق بعد إعلان المجموعة عن توزيع أرباح نقدية بواقع 2.5 ريالاً لكل سهم عن عام 2023.

وبدء التداول اليوم على سهم المطاحن الحديثة كثالث إدراج في السوق الرئيسية في عام 2024، وقفز السهم بنسبة 30% مقارنة مع سعر الطرح البالغ 48 ريالاً.

مؤشر بورصة قطر يسجل أدنى إغلاق له في شهر ونصف

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.7% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في شهر ونصف بضغط من انخفاض سهمي بنك قطر الوطني ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.6% و1.9% على التوالي.

كما انخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% مسجلاً أدنى إغلاق له في 5 أسابيع بضغط من انخفاض سهمي بيتك ومشاريع بنسبة 0.4% و3% على التوالي.

فوتسي أبوظبي يسجل ثالث خسارة يومية على التوالي

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.5% مسجلاً ثالث خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي الدار العقارية وأبوظبي الأول بنسبة 2.1% و1.8% على التوالي.

كما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.3% مسجلاً أدنى إغلاق يومي له في شهر بضغط من انخفاض سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 0.7% و1.4% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك