البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

أسواق الخليج تغلق على تباين قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي

السوق السعودي
السوق السعودي

أغلقت أسواق الخليج على تباين في جلسة اليوم الأربعاء، وسط سيطرة الحذر على التداولات قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن الفائدة بالإضافة إلى انخفاض أسعار النفط.

السوق السعودي يهبط من أعلى مستوياته في 21 شهراً 

تراجع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية، بنسبة 0.5% في جلسة الأربعاء ليهبط من أعلى مستوى له في 21 شهراً ويُنهي سلسلة مكاسب استمرت لـ 6 جلسات.

وانخفضت مستويات السيولة إلى 8.2 مليار ريال مقارنة مع الجلسات السابقة وسط انخفاض 136 سهماً فقط من أصل 233 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهم أرامكو بنحو 0.6% متأثراً بتراجع أسعار خام برنت، فيما انخفض سهم مصرف الراجحي بنحو 1% مسجلاً أدنى إغلاق له في نحو شهرين.

بالمقابل، قفز سهم الكابلات السعودية بالحد الأقصى متصدراً قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في اليوم الأول لعودته للتداول بعد أن قررت السوق السعودية رفع تعليق تداول السهم ابتداءً من 20 مارس 2024، وذلك لانتفاء أسباب التعليق والتداول خارج المنصة.

وكشفت شركة الكابلات السعودية اليوم، عن توصلها لدلائل عن وجود شبهة تجاوزات تتعلق بأعمال بعض الإدارات التنفيذية السابقة، وذلك بعد تكليفها لجنة خاصة للنظر في ممارسات بعض تلك الإدارات.

وتراجع المؤشر القطري بنسبة 0.2% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهمي بلدنا وناقلات بنسبة 4% و3% على التوالي.

بينما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% لينهي سلسلة خسائر استمرت لـ 5 جلسات متتالية بدعم من ارتفاع سهمي بيتك وبنك الكويت الوطني بنسبة 0.1% و0.4% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% مواصلاً المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي أبوظبي الإسلامي و أدنوك للتوزيع بنسبة 2% و1.4% على التوالي.

كما صعد مؤشر سوق دبي بنسبة 0.4% محققاً أعلى إغلاق له في أسبوعين بدعم من ارتفاع سهمي الإمارات دبي الوطني و إعمار للتطوير بنسبة 1% و3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك