البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصات الخليجية رغم انخفاض أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

ارتفعت مؤشرات البورصات الخليجية في ختام تداولات، اليوم الأربعاء، بقيادة مؤشر أبوظبي، حيث عززت أرباح قوية أعلنتها الشركات ثقة المستثمرين وذلك رغم انخفاض أسعار النفط.

تحركات الأسهم

وصعد مؤشر سوق أبوظبي المالي بنسبة 1.2% في أعلى ارتفاع خلال يوم منذ أكثر من 4 أشهر، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 1.6%، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وارتفع سهم الشركة العالمية القابضة 1.3% إلى 405 دراهم لأعلى مستوى منذ منتصف يناير.

وصعد مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.9% مدعوما بمكاسب في معظم القطاعات.

وزاد سهم شركة إعمار العقارية 2.4%، وسهم تاكسي دبي 2.7% بعد أن أعلنت أكبر مشغل لسيارات الأجرة في الإمارة ارتفاع صافي أرباح الربع الأول 14.8%.

وانتعش المؤشر السعودي من خسائر الجلسة السابقة وأغلق على ارتفاع 0.8% مع مكاسب في معظم الأسهم المدرجة.

وصعد سهم أكوا باور بنسبة 9.7%، وشركة الاتصالات السعودية "إس.تي.سي" 1.7%، وذلك بعد أن أعلنت أكبر مشغل لخدمات الاتصالات في المملكة ارتفاع صافي أرباحها الفصلية بنحو 6%.

ومن بين الأسهم الرابحة، صعد سهم صافولا 3% بعد أن أعلنت أكبر شركة للمنتجات الغذائية في السعودية زيادة 53.6% في صافي أرباح الربع الأول مقارنة بالربع السابق ومع ذلك، انخفضت أرباحها الفصلية على أساس سنوي.

وارتفع المؤشر القطري 0.1% مدعوما بارتفاع سهم بنك قطر الوطني 0.9% والشركة المتحدة للتنمية والتطوير العقاري 6.6%، وذلك رغم انخفاض سهم قطر للوقود "وقود" بنحو 1.2%.

وهبطت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، بما يعادل 0.8% بفعل ارتفاع المخزونات الأمريكية ووسط حذر يتعلق بالإمدادات مع تداول خام برنت عند 82.52 دولار للبرميل بحلول الساعة 13:20 بتوقيت جرينتش.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك