البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

المؤشر السعودي يقود ارتفاعات أسواق الخليج وسط تقلب أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت معظم أسواق منطقة الخليج على ارتفاع اليوم الثلاثاء، بقيادة المؤشر السعودي وسط تقلب أسعار النفط، في حين انخفضت الأسهم المصرية بعد 3 جلسات من الارتفاعات غير المسبوقة.

وصعد مؤشر سوق الأسهم السعودية 0.5% مدعوما بمكاسب في معظم القطاعات، إذ ارتفع سهم أكوا باور 2.6%، وسهم مصرف الراجحي 0.4%، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وزاد سهم أرامكو السعودية 0.5% بعد أن رفع جيه.بي مورغان السعر المستهدف للسهم إلى 35 ريالا من 34.5 ريال، فيما شاركت أرامكو أيضا في جولة تمويل لشركة كربون كابتشر التي مقرها لوس أنجليس.

وصعد المؤشر في دبي 0.1% مدعوما بمكاسب في جميع القطاعات تقريبا مع ارتفاع سهم مجموعة تيكوم 2.2% وسهم الأنصاري للخدمات المالية 1.8%.

لكن المؤشر في أبوظبي تراجع بشكل هامشي متأثرا بانخفاض سهم مجموعة ألفا ظبي 0.4% وسهم بنك أبوظبي الأول 0.3%. لكن سهم شركة الدار العقارية ارتفع 1.8%.

واستقر المؤشر القطري وسط مكاسب أسهم المواد الأولية والمرافق والصناعة والطاقة والخسائر التي تكبدتها أسهم القطاع المالي والسلع الاستهلاكية الأساسية والعقارات.

وصعد سهما مسيعيد للبتروكيماويات والشركة القطرية لصناعة الألمنيوم 2.6 و2.1% على الترتيب، بينما تراجع سهم بنك قطر الوطني 1.3%.

وقال دانيال تقي الدين الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى بي.دي سويس، "الضبابية تكتنف اتجاه الأسواق إذ يؤثر الغموض في أسواق النفط والتوتر الجيوسياسي على المعنويات".

وتقلبت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، ليصل سعر خام برنت إلى 82.1 دولار للبرميل، حيث أبقت "أوبك" على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 و2025.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك