البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع الأسهم الأمريكية من مسارها الصعودي.. وداو جونز ينخفض 164 نقطة

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

تراجعت الأسهم الأمريكية، اليوم الاثنين، في بدء أسبوع التداول حيث توقف الاتجاه الصعودي الذي أوصل وول ستريت إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي 164 نقطة أو 0.4%، وتراجع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%، فيما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1%.

وقادت أسهم شركة Intel لأشباه الموصلات السوق نحو الانخفاض، مع تراجع سهم الشركة التكنولوجية بنسبة 1% بعد أن ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن المبادئ التوجيهية الصينية الجديدة ستحظر استخدام رقائق إنتل في الخوادم وأجهزة الكمبيوتر الحكومية.

كما تراجع سهم شركة United Airlines بنسبة 4% بعد أن قالت إدارة الطيران الفدرالية إنها ستشدد التدقيق على شركة الطيران بعد سلسلة من حوادث السلامة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

رغم الانخفاض، يسير السوق على الطريق الصحيح لتحقيق مكاسب للشهر الخامس على التوالي، حيث تجاوزت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مستويات إغلاق عالية جديدة على الإطلاق الأسبوع الماضي.

وأضاف مؤشر S&P 500 ما يقرب من 2.3% الأسبوع الماضي، في حين ارتفع مؤشر داو جونز بما يقل قليلاً عن 2% في أفضل أسبوع له منذ ديسمبر، مقترباً من مستوى 40.000 وفي الوقت نفسه، قفز مؤشر ناسداك المركب بنحو 2.9% خلال هذه الفترة.

كانت هذه المكاسب مدعومة بالتصريحات الأخيرة لمجلس الفيدرالي الأمريكي، والتي أكدت على الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة من قبل محافظي البنوك المركزية لهذا العام، بالإضافة إلى حماس المستثمرين المستمر لأسهم التكنولوجيا وسط الارتفاع المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك