البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بعد قرار الفيدرالي

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة اليوم الأربعاء، بعد أن أكد الفيدرالي التوقعات بإمكانية خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024.

كما أبقى الفيدرالي معدلات الفائدة دون تغيير وقام بتحديث توقعات النمو الاقتصادي الفصلية إلى 2.1% لهذا العام مقابل التوقعات السابقة البالغة 1.4% ومعدل البطالة الذي بنهاية العام عند 4%، أي أقل من 4.1% المتوقعة في ديسمبر الماضي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

الداو جونز يغلق فوق 39500 نقطة لأول مرة في تاريخه

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 1% أي أكثر من 400 نقطة في يوم الأربعاء ليغلق فوق مستويات 39500 نقطة لأول مرة في تاريخه، وصعد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.25% ليغلق فوق مستويات 16300 نقطة لأول مرة في تاريخه،

كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.9% ليغلق فوق مستويات 5200 نقطة لأول مرة في تاريخه، محققاً خامس إغلاق قياسي له منذ بداية مارس الحالي.

أسهم Tesla تكسب 14 مليار دولار في يوم واحد

وزاد سهم Tesla بنسبة 2.5% في جلسة الأربعاء. لتضيف الشركة 14 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أكدت الشركة لرويترز أنها سترفع سعر سياراتها من طراز Y المنتجة في الصين بمقدار 5000 يوان "694 دولارًا" اعتبارًا من الأول من أبريل.

وأغلق سهم BioNTech متراجعاً بأكثر من 4% في يوم الأربعاء ولامس خلال الجلسة أدنى مستوياته في أكثر من 3 سنوات بعد أن أعلنت عن انخفاض إيرادات وأرباح عام 2023 مع تحول التركيز إلى تطوير أدوية السرطان.

وأعلنت شركة BioNTech، وهي شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية المعروفة بتعاونها مع شركة Pfizer في تطوير لقاح لفيروس كورونا عن انخفاض إيراداتها بنسبة 75% عن العام السابق كما انخفض صافي أرباح الشركة بنسبة 90% إلى 930 مليون يورو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك