البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على مكاسب جماعية بدعم قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على مكاسب جماعية في جلسة يوم الخميس 7 مارس، بدعم من أسهم التكنولوجيا مع عودة تركيز المستثمرين على الطلب المتزايد المتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وعززت شهادة رئيس الفيدرالي الأمريكي بمجلس الشيوخ من هذ التفاؤل بعد أن صرح بأن البنك المركزي "ليس بعيدًا" عن الثقة في أن التضخم يتراجع نحو هدف 2%، الأمر الذي سيجعل تخفيض الفائدة ممكنًا.

وما زال المستثمرون يترقبون بفارغ الصبر تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة للحصول على مزيد من التفاصيل حول سوق العمل، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر S&P 500 يغلق فوق 5150 نقطة لأول مرة في تاريخه

وصعد مؤشر الداو جونز بنسبة 0.3% أي ما يعادل 130 نقطة في يوم الخميس مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي، كما زاد مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.5% ليغلق حول أعلى مستوياته على الإطلاق.

وقفز مؤشر S&P 500 بنسبة 1% ليغلق فوق مستويات 5150 نقطة لأول مرة في تاريخه ومحققاً ثاني إغلاق قياسي له منذ بداية شهر مارس الحالي.

سهم Micron يحلق لأعلى مستوى في تاريخه

وارتفع سهم Micron بنسبة 3.6% في جلسة الخميس إلى أعلى مستوياته على الإطلاق لتضيف الشركة نحو 4 مليارات دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن رفع بنك Stifel سعر السهم المستهدف إلى 120 دولارًا من 80 دولارًا مع استفادة الشركة من طفرة الذكاء الاصطناعي داخل قطاع الرقائق.

شركة Victoria's Secret تفقد 30% من قيمتها

وهبط سهم Victoria's Secret بنسبة 30% في جلسة الخميس مسجلاً أكبر خسارة يومية في تاريخه، وجاءت هذه الخسائر بعد أن توقعت صانعة الملابس الداخلية مبيعات سنوية ضعيفة للعام الحالي مع انخفاض الطلب في أمريكا الشمالية.

وتوقعت الشركة أن تحقق إيرادات بقيمة 6 مليارات دولار للعام المالي الجديد، أي أقل من تقديرات وول ستريت البالغة 6.2 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك