البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع مع تراجع الصادرات الروسية وزيادة الهجمات في البحر الأحمر

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط 1%، في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الصادرات من روسيا وزيادة المخاوف من انقطاع الإمدادات جراء هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر.
             
وزادت العقود الآجلة لخام برنت 69 سنتا أو 0.9% إلى 77.24 دولار للبرميل، في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65 سنتا أو 0.9% إلى 72.08 دولارللبرميل، وفقاً لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وقال توني سيكامور محلل السوق لدى آي جي ماركتس: "ساهم الطقس السيء في روسيا في الافتتاح الأقوى "ارتفاع الأسعار" هذا الصباح وكذلك هجوم الحوثيين على السفن القريبة من اليمن".

وقالت روسيا، أمس الأحد، إنها ستزيد من خفض الصادرات في ديسمبر  بمقدار 50 ألف برميل يوميا أو أكثر، قبل الموعد الذي كانت قد تعهدت به، وذلك في الوقت الذي يحاول فيه أكبر مصدرين للنفط في العالم دعم الأسعار العالمية.

وفي مطلع الأسبوع، قالت شركات شحن ومنها "إم.إس.سي" و"إيه.بي مولر- ميرسك" وهما من أكبر الشركات لشحن الحاويات في العالم، إنها ستتجنب المرور في قناة السويس مع تصعيد الحوثيين في اليمن هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ويعد باب المندب، أحد أهم الطرق في العالم لشحنات السلع العالمية المنقولة بحرا وخاصة النفط الخام والوقود من الخليج إلى البحر المتوسط عبر قناة السويس، أو خط أنابيب سوميد القريب بالإضافة إلى السلع المتجهة شرقا إلى آسيا ومنها النفط الروسي.

وأنهى برنت وخام غرب تكساس الوسيط أطول سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية في نصف عقد بمكاسب طفيفة الأسبوع الماضي، بعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي مما أثار الآمال في انتهاء رفع أسعار الفائدة والتخفيضات تباعا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك