البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يصعد 3% بدعم من انخفاض الدولار وتوقعات وكالة الطاقة الدولية

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، 3% عند التسوية لتواصل المكاسب من الجلسة الماضية بدعم من تراجع الدولار ورفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط في العام المقبل.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 2.35 دولار بما يعادل 3.2 % إلى 76.61 دولار للبرميل عند التسوية وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.11 دولار أو 3% إلى 71.58 دولار.

وحققت السوق نتائج إيجابية بعد أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في 6 أشهر تقريبا خلال جلسة أمس الأربعاء، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير شهري إن الاستهلاك العالمي للنفط سيرتفع 1.1 مليون برميل يوميا في 2024، بزيادة 130 ألف برميل يوميا عن توقعاتها السابقة، مشيرة إلى تحسن التوقعات بالنسبة للولايات المتحدة وانخفاض أسعار النفط.

وتقديرات 2024 أقل من نصف توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، كما عزز تراجع الدولار الأسعار وذلك بعد إشارة البنك المركزي الأمريكي إلى انخفاض تكاليف الاقتراض لعام 2024.

وانخفض الدولار اليوم إلى أدنى مستوى في 4 أشهر بعد أن أشارت أحدث التوقعات الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الاتحادي “الفيدرالي الأمريكي” إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت وخفض تكاليف الاقتراض سيحدث في 2024.

وتؤدي الفائدة المنخفضة إلى خفض تكاليف الاقتراض الاستهلاكي الأمر الذي يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط وانخفاض الدولار يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك