البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يصعد مدعوما بتراجع مخزونات أمريكا وانخفاض الدولار

النفط يصعد مدعوما
النفط يصعد مدعوما بتراجع مخزونات أمريكا وانخفاض الدولار

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، لتواصل المكاسب التي بدأتها في الجلسة السابقة، بدعم من انخفاض أسبوعي أكبر من المتوقع لمخزونات الخام الأمريكية، وتراجع الدولار، بعد تلميح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أنه سيبدأ خفض تكاليف الاقتراض في 2024.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت دولارا بما يعادل 1.3% إلى 75.26 دولار للبرميل، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80 سنتا أو 1.1% إلى 70.27 دولار.

وقالت تينا تنغ المحللة لدى سي.إم.سي ماركتس في مذكرة للعملاء: "انتعشت أسعار النفط الخام قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي، وازدادت انتعاشا بعده"، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

وانخفض الدولار اليوم، إلى أدنى مستوى في 4 أشهر، بعد أن أشارت أحدث التوقعات الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت وخفض تكاليف الاقتراض في 2024.

وقال رئيس المجلس جيروم باول، الأربعاء، إن التشديد غير المسبوق للسياسة النقدية انتهى على الأرجح.

وتؤدي الفائدة المنخفضة إلى خفض تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، الأمر الذي يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط وانخفاض الدولار يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج.

وارتفعت الأسعار في الجلسة السابقة وسط مخاوف بشأن أمن إمدادات النفط في الشرق الأوسط بعد الهجوم على ناقلة في البحر الأحمر.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن شركات الطاقة سحبت كمية أكبر من المتوقع قدرها 4.3 مليون برميل من النفط الخام من المخزونات خلال الأسبوع المنتهي في الثامن من ديسمبر بالتزامن مع انخفاض الواردات.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 10% منذ أعلنت أوبك + عن جولة جديدة من تخفيضات الإنتاج في 30 نوفمبر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك