البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: العاصمة الإدارية فكرة استهدفت تغيير نظام عمل الدولة إلى الأفضل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة إلى ضرورة العمل الكثيف من أجل تحقيق الهدف من انتقالها إلى مقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الرئيس السيسي، إن العاصمة الإدارية فكرة استهدفت تغيير نظام عمل الدولة إلى الأفضل.

أضاف السيسي، خلال زيارته لمقر الحكومة الجديد بالعاصمة الإدارية، اليوم الاثنين، أننا نحاول تغيير نمط وأسلوب العمل ونضيف أصول جديدة إلى الدولة المصرية.

ولفت إلى أن الإصرار على تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة بكل محتواها - رغم المعارضة الموجودة- ليس للوجاهة الاجتماعية والحضارية، ولكن لتغيير نظام عمل الدولة إلى الأفضل.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديره لجهود أعضاء مجلس الوزراء وتمنياته لهم بالتوفيق، داعيا في الوقت ذاته إلى الاستمرار في بذل الجهود قائلا: " عملكم مقدر وأشكركم عليه ولابد أن نعمل ونبني ونعمر لآخر يوم.. أنا أعمل وابني وأعمل فقط،.. آخر يوم متى؟ لا أعرف".

وأكد الرئيس السيسي أهمية الإصرار على تنفيذ القرار وليس اتخاذ القرار في حد ذاته، مشيرا أن العاصمة الإدارية وكل محتواها كانت محل انتقاد من الكثيرين، وأن تنفيذها لم يكن وجاهة حضارية واجتماعية، بل هو تنفيذ لفكرة تؤكد أن الدولة تحاول تغيير نمط وأسلوب عملها بأجهزتها المختلفة.

وتابع: «هناك من يقول أن ماحدث في العاصمة الإدارية كان يمكن أن ننفذه داخل الوزارات في وضعها القديم، ولكنني دائما أقول أن الجديد تستطيع من خلاله وضع أنظمة ومسارات أكثر نجاحا من التعديل على الواقع الحالي».

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة استطاعت تحويل أرض ليس لها قيمة لأصول تضاف إلى الدولة المصرية وتستفيد منها، وأن مؤسسات الدولة انتقلت إلى العاصمة الإدارية بشكل كبير وأنه في بداية أي تشغيل جديد تظهر التحديات ونحن قادرون على التغلب عليها».

من جانبه، وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية، رحب رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بزيارة الرئيس السيسي لمقر الحكومة، قائلا إنه يوم تاريخي وشرف عظيم زيارة الرئيس السيسي لمقر مجلس الوزراء، ولولا رؤية الرئيس ما كان يمكن أن يتحقق هذا الانجاز.

أضاف: منذ 7 سنوات كانت العاصمة الإدارية عبارة عن ورق ومخططات فقط، وإصرار الرئيس السيسي على تنفيذ هذا المخطط ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك