البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد جلسة «العدالة الاجتماعية والصحة» بمؤتمر «حكاية وطن»

 السيسي يشهد فعاليات
السيسي يشهد فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة "، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثالث من "مؤتمر حكاية وطن ..بين الرؤية والإنجاز"، المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الجلسة أيضا رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وعدد كبير من ممثلي المجتمع بأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وفى مستهل فعاليات جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة " تم عرض فيلم تسجيلي عن الإنجازات التي حققتها الدولة في قطاع الصحة، خلال السنوات التسع الماضية، التي عملت الدولة خلالها على توفير خدمات صحية كبيرة لمواطنيها، حيث قامت بتطوير برنامج علاج"فيروس سي" وبعد نجاح التجربة، تم انتقال التجربة للقضاء على عشرات الأمراض المزمنة.

وأشار الفيلم التسجيلي أنه في عام 2018 أطلقت مصر مبادرة" 100 مليون صحة" التي استطاعت في أقل من خمس سنوات الكشف عن 92 مليون مصري، لتشخص وتعالج ملايين المرضى بالمجان.

100 مليار جنيه لرفع كفاءة المستشفيات وتطوير منظومة الإسعاف

وأوضح الفيلم التسجيلي أنه تم اطلاق أيضا 14 مبادرة وبرنامج صحي بتكلفة أكثر من 30 مليار جنيه، مشيرا الى أنه تم ويجري تنفيذ 135 مشروعا لانشاء ورفع كفاءة المستشفيات وتطوير منظومة الإسعاف ومراكز طب الاسرة بتكلفة حوالي 100 مليار جنيه.

توطين صناعة الأدوية

وأوضح أن الدولة المصرية اهتمت بتوطين صناعة الأدوية وقامت بإنشاء مدينة الدواء بالخانكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، كما تم تطوير الكوادر البشرية من أطباء للممرضين.

وأشار إلى أن مصر أطلقت أيضا مشروع التأمين الصحي الشامل وهو أكبر مشروع قومي للصحة في مصر بتكلفة 120 مليار جنيه، مضيفا أنه تم تقديم 28 مليون خدمة طبية في 6 محافظات.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أن الدولة المصرية استطاعت تخطي وباء كورونا بتكلفة وصلت 30 مليار جنيه، وتم توطين صناعة اللقاح في وقت قياسي، لتصبح مصر أول دولة في الشرق الأوسط تتوصل الى لقاح لفيروس كورونا بأيدي مصرية 100%.

وأوضح الفيلم أنه تم اطلاق مبادرة "100 يوم صحة" في يونيو 2023 في كل محافظات مصر، حيث قدمت حتى الان 35 مليون خدمة صحية لجميع المواطنين في كل أنحاء مصر.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك