البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي: اتفاق مع شركة عالمية لافتتاح مصنع «مشتقات البلازما» في 2026

فعاليات اليوم الثالث
فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»

 كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الاتفاق مع إحدى الشركات العالمية؛ للانتهاء من إنشاء مصنع لإنتاج "مشتقات البلازما" في عام 2026، مؤكدًا أن هذا المشروع سياسهم بشكل إيجابي في تحسين الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك في مداخلة للرئيس السيسي خلال كلمة وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، خلال جلسة "العدالة الاجتماعية والصحة" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الاثنين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي: "لقد حاولنا سابقًا إنشاء هذا المصنع وطلبنا مساعدة الشركات العالمية المتخصصة للتعاون معنا، وتواصلنا مع كافة الجهات المعنية بهذا الشأن ليخرج المشروع وفق الأسس والمعايير الدولية، ولم يحدث ذلك، وجاءت جائحة كورونا بتأثيرتها على العالم وأحدثت تغييرات، وكانت فرصة لبدء التفكير في تشكيل خريطة عالمية جديدة يتم التعاون فيها مع مصر، وتم الاتفاق مع شركة عالمية ليدخل المصنع مرحلة التشغيل في 2026".

أضاف أن مشروع مشتقات البلازما هو مشروع قومي لمصر يتم وفق معايير صارمة جدًا تنعكس إيجابيًا على صحة المواطنين، مشيرا أن المشروع يتم وفق المعايير الدولية المتقدمة ويتم اعتماده من شركة إسبانية متخصصة تحت إشراف دقيق وصارم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك