البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الشرقية للدخان": زيادة أسعار السجائر 15%

شركة الشرقية للدخان-أرشيفية
شركة الشرقية للدخان-أرشيفية

قال محمد عثمان هارون، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني "الشرقية للدخان"، أكبر مصنع للسجائر في مصر، إن الشركة سترفع أسعار السجائر بما بين 10 و15% أو ما يعادل 1,5 جنيه إلى ثلاثة جنيهات "0,0840-0,2521 دولار" بدءا من اليوم الخميس.

وأشارت الشركة الشرقية إيسترن كومباني "الشرقية للدخان" في بيان اليوم، إنه تقرر تعديل الأسعار وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وقانون نظام التأمين الصحي.

 وتم زيادة سعر كليوباترا كينج سايز من 14 جنيها إلى 16 جنيها، وكليوباترا كوين سوفت من 14,5 جنيه إلى 16 جنيها، ومونديال بوسطن - لايت - بلمونت من 15 جنيها إلى 16,5 جنيه،  كما أنه بموجب قرار الزيادة تم رفع سعر كليوباترا بوكس من 15,5 جنيه إلى 17 جنيها، ورفع سوبر من 17 جنيها إلى 18 جنيها، وبلاك ليبول من 19 جنيها إلى 22 جنيها، وجولدن ويست من 17 جنيها إلى 22 جنيها.

وتزيد الأسعار في مصر التي تعتمد على الاستيراد منذ تحرير سعر صرف العملة المحلية في نهاية عام 2016، في إطار إصلاحات يدعمها صندوق النقد الدولي.

وفي مقابلة بثها التلفزيون مساء الأربعاء، قال هارون، إن رفع الأسعار يهدف إلى تغطية ضريبة جديدة فرضتها الحكومة لجمع أموال من أجل خدمات الرعاية الصحية.

وتحوز الشركة حصة تقارب 70% من سوق السجائر المصرية، والتي قدرها "هارون" بنحو 83 مليار سيجارة سنويا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك