البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يتراجع مع استئناف الحكومة الأمريكية شراء النفط لاحتياطيها الاستراتيجي

النفط
النفط

انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، عند التسوية، بعد أن استأنفت الحكومة الأمريكية شراء النفط لاحتياطيها الاستراتيجي، مع تعرض السوق لضغوط بسبب انحسار المخاوف بشأن الإمدادات وعلامات ضعف الطلب.

خام برنت يسجل 83.16 دولارًا للبرميل

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يونيو بمقدار 10 سنتات ليصل إلى 78.38 دولارًا للبرميل وانخفض خام برنت تسليم يوليو 17 سنتًا إلى 83.16 دولارًا للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وفي وقت سابق، كانت الأسعار أقل بنحو 1%، لكنها تعافت قليلاً بعد أن أطلقت الحكومة الأمريكية عرضًا لشراء أكثر من 3 ملايين برميل من النفط للاحتياطي البترولي الاستراتيجي "SPR".

وقال روبرت ياوجر المحلل في ميزوهو، إنه في حين أن شراء الاحتياطي الاستراتيجي البترولي قد طرح عرضًا في السوق، إلا أن التركيز ظل على تقارير تخزين النفط الأمريكية المقرر صدورها يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأضاف ياوجر، "نحتاج إلى رؤية مصافي التكرير تقوم بتشغيل المزيد من البراميل مع اقتراب ذروة موسم القيادة في الصيف إذا سارت بيانات المخزونات في الاتجاه الخاطئ، فلن يكون لاحتياطي البترول الاستراتيجي وبقية البيانات أي أهمية".

وأظهر استطلاع أجرته رويترز أن من المتوقع انخفاض مخزونات النفط الخام والمنتجات الأمريكية الأسبوع الماضي وكان من الممكن أن تنخفض مخزونات الخام بنحو 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثالث من مايو، بناء على توقعات المحللين.

يشار إلى أن معهد البترول الأمريكي سينشر بيانات مخزونات النفط والوقود الأمريكية الأسبوعية ومن المقرر صدور التحديث الأسبوعي للمخزونات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وتظهر بيانات المخزون الحالية أن إمدادات النفط الخام والبترول تبلغ 1.1 مليون برميل يوميًا أعلى من التوقعات في البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وفقًا لتحليل أجرته شركة وساطة الطاقة StoneX.

وكتب أليكس هودز، محلل StoneX، للعملاء يوم الثلاثاء، "لا تزال المخزونات العالمية في مرحلة البناء وقد تسارعت مؤخرًا"، فيما تجاهل المتعاملين في النفط إلى حد كبير التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

وقال ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين في شركة الوساطة المالية أكتيف تريدز، "يبدو أن تجار النفط الخام قد طوروا قدرة أكبر على تحمل المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط وقدرتها على تعطيل إمدادات النفط العالمية".

وأضاف إيفانجيليستا، "بدلاً من ذلك، يبدو أن تركيزهم موجه نحو الشكوك المحيطة بآفاق النمو الاقتصادي العالمي والتأثير المتوقع لتباطؤ النمو على الطلب على النفط".

وفي الأسبوع الماضي، تكبد برنت وغرب تكساس الوسيط أكبر خسائر أسبوعية في 3 أشهر، إذ غذت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة الآمال في خفض أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك