البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

الاحتيال عبر البريد الإلكتروني يكلف الشركات 2,3 مليار دولار

الاحتيال عبر البريد
الاحتيال عبر البريد الإلكتروني - صورة أرشيفية

قال مكتب التحقيقات الاتحادي، إن الشركات في أنحاء العالم خسرت مليارات الدولارات بسبب عمليات احتيال سريعة النمو، حيث ينتحل فيها المجرمون صفة مسؤولين تنفيذيين بالشركات في رسائل بريد إلكتروني تطلب من الموظفين تحويل أموال إلى حساباتٍ يسيطر عليها المجرمون.

وقال المكتب في تحذير أصدره، هذا الأسبوع، نقلًا عن تقارير لأجهزة إنفاذ القانون حول العالم، إن الخسائر الناتجة عن هذا الاحتيال تجاوزت إجمالًا 2,3 مليار دولار، في الفترة من أكتوبر 2013 حتى فبراير الماضي.

وذكر التحذير، الذي نشر على الموقع الإلكتروني لمكتب فينكس التابع لمكتب التحقيقات الاتحادي، أن تلك الحالات شملت نحو 17642 شركة من مختلف الأحجام في 79 دولة على الأقل.

ويحذر خبراء إنفاذ القانون وخبراء الأمن الالكتروني من أن هذا النوع من الاحتيال في تزايد، لكن حجم الخسائر لم يكشف عنه من قبل.

ويقول خبراء في الأمن الإلكتروني إنهم يتوقعون تزايد الخسائر نظرًا لأن نمو الأرباح سيجذب مزيدًا من المجرمين.

وقال توم براون المدعي الاتحادي السابق في مانهاتن: "إنها جريمة تنطوي على مخاطرٍ أقل وغنائم مرتفعة، سيزداد الوضع سوءًا قبل أن يتحسن".

كما قال تحذير مكتب التحقيقات الاتحادي إن المحتالين يحققون تطورًا كبيرًا في محاكاة حسابات البريد الإلكتروني للشركات، ويستخدمون وسائل أخرى لخداع الموظفين كي يعتقدوا أنهم يتلقون طلبات تحويل أموال من رؤساء تنفيذيين، أو محامين للشركات، أو شخصيات محل ثقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك