البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية والسوق السعودي يسجل أكبر خسارة في فبراير

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، في جلسة اليوم الاثنين، وسط زخم في اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات واستحقاقات التوزيعات النقدية.

وتترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي يوم الخميس المقبل، وهو مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، لمعرفة مسار خفض الفائدة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.6% في جلسة الإثنين، مسجلاً أكبر خسارة يومية له منذ بداية فبراير الحالي، وسط سيولة نشطة تجاوزت 9.1 مليار ريال، مع انخفاض 186 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.5% وسط تقلبات أسعار النفط، بالإضافة إلى تراجع سهم مصرف الراجحي بنسبة 0.3%، 

مؤشر بورصة قطر يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من شهر

في المقابل، ارتفع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.4% إلى أعلى مستوياته في أكثر من شهر، بدعم من مكاسب سهمي مصرف قطر الإسلامي وأوريدو بنسبة 1.2% و3.6% على التوالي.

مؤشر فوتسي أبوظبي يسجل أدنى إغلاق له في 4 أشهر

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% في جلسة، مسجلاً أدنى إغلاق له في 4 أشهر بضغط من انخفاض سهمي أبوظبي الأول وألفا ظبي بنسبة 0.9% لكل منهما.

مؤشر سوق دبي يسجل رابع خسارة يومية على التوالي 

كما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.06%، مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي متأثراً بانخفاض سهمي دبي الإسلامي وسالك بنسبة 0.5% و1.2% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك