البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع معظم أسواق الخليج رغم المخاطر الجيوسياسية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

ارتفعت معظم أسواق الخليج الرئيسية في جلسة الثلاثاء، متجاهلة تراجع رهانات الحفض المبكر للفائدة وتصاعد المخاطر الجيوسياسية في المنطقة.

وصعد مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنسبة 0.09% في جلسة الثلاثاء مسجلاً مكاسباً للجلسة 14 على التوالي ليحقق أطول سلسلة ارتفاعات يومية منذ 12 عاماً بحسب مسح لـ CNBC عربية.

كما أغلق المؤشر السعودي فوق مستويات 12600 نقطة للمرة الأولى له منذ أغسطس 2022 بالتزامن مع سيولة نشطة بلغت 10.3 مليار ريال ومع ارتفاع 100 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من قطاع الاتصالات مع ارتفاع سهم stc بنسبة 2.5% مسجلاً أعلى إغلاق له في نحو 7 أشهر بدعم من قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية إضافية للمساهمين بواقع ريالاً لكل سهم عن عام 2023 بالإضافة إلى توزيعات الربع الرابع البالغة 0.4 ريالاً لكل سهم.

كما ارتفعت قياديات القطاع المصرفي مع تحقيق سهمي الراجحي والإنماء مكاسباً بنسبة 0.8% و0.6% على التوالي، بالمقابل، تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.9% بالتزامن مع انخفاض أسعار خام برنت بأكثر من 1% ليفقد مستويات 83 دولاراً للبرميل.

وزاد مؤشر بورصة قطر بنحو 0.1% مسجلاً ثالث مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي بنك قطر الوطني وصناعات قطر بنسبة 0.1% و0.8% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.8% ليغلق فوق مستويات 8100 نقطة للمرة الأولى له في نحو 7 أشهر بدعم من ارتفاع سهمي بيتك ومشاريع بنسبة 1.3% و6.8% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.1% بضغط من انخفاض سهمي الدار العقارية وملتيبلاي بنسبة 1% و3% على التوالي.

بينما ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% محققاً تاسع مكاسب يومية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي الإمارات دبي الوطني وبنك المشرق بنسبة 0.5% و3% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك