البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

استقرار أسعار النفط مع تجدد مخاوف العرض والطلب

النفط
النفط

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير اليوم الأربعاء 20 ديسمبر، مع تقييم المتعاملين للإنتاج الأمريكي القياسي مقابل تهديدات للملاحة في البحر الأحمر.

خام برنت يسجل 79.7 دولار للبرميل

وارتفع خام تكساس الأمريكي الوسيط 28 سنتا، أو 0.38%، ليتحدد سعر التسوية عند 74.22 دولار للبرميل، بينما ارتفع سعر خام برنت 47 سنتا، أو 0.59%، ليتحدد سعر التسوية عند 79.70 دولار للبرميل.

وصعدت أسعار النفط في وقت سابق بأكثر من 1% مع استمرار قلق التجار بشأن تعطل الشحن في البحر الأحمر لكن المخاوف بشأن العرض والطلب عادت في وقت لاحق اليوم إذ أظهرت بيانات أمريكية إنتاجا محلياً قياسيا وارتفاعاً في المخزونات.

كما ارتفعت مخزونات الخام 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض 2.3 مليون برميل.

ارتفاع إنتاج النفط الخام الأمريكي 

وقالت إدارة معلومات الطاقة أيضًا، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميًا الأسبوع الماضي، ارتفاعًا من أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 13.2 مليون برميل يوميًا.

وأوضحت الإدارة، أن مخزونات البنزين الأمريكية زادت 2.7 مليون برميل على مدى الأسبوع إلى 226.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل.

شكلت واشنطن يوم الثلاثاء قوة عمل لحماية التجارة في البحر الأحمر، حيث أجبرت الهجمات شركات شحن كبرى على تغيير مساراتها، مما أثار مخاوف من اضطرابات مستمرة في التجارة العالمية.

وتمر حوالي 12% من حركة الشحن العالمية عبر البحر الأحمر وعبر قناة السويس ومع ذلك، يقول المحللون إن التأثير على إمدادات النفط كان محدودا حتى الآن، حيث يتم تصدير الجزء الأكبر من خام الشرق الأوسط عبر مضيق هرمز.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة اشترت 2.1 مليون برميل من النفط الخام للتسليم في فبراير، ليصل إجمالي المشتريات إلى حوالي 11 مليون برميل مع استمرارها في تجديد احتياطي البترول الاستراتيجي بعد أكبر عملية بيع في التاريخ العام الماضي.

وأضافت S&P Global Commodity Insights، أنه بالنظر إلى المستقبل، تنتج الولايات المتحدة نفطًا أكثر من أي دولة في التاريخ، مما يؤدي إلى نمو قوي في الإمدادات من خارج أوبك + والذي سيلبي الطلب العالمي المتزايد في عام 2024.

وذكرت الشركة، أن إجمالي إنتاج السوائل في الولايات المتحدة في الربع الرابع بلغ 21.4 مليون برميل يوميا، منها 13.3 مليون برميل يوميا من النفط الخام والمكثفات.

وقال نائب الرئيس في S&P Global، جيم بوركهارد.في مذكرة، “ليس فقط أن الولايات المتحدة تنتج المزيد من النفط أكثر من أي دولة في التاريخ، ولكن كمية النفط "النفط الخام والمنتجات المكررة وسوائل الغاز الطبيعي” التي تصدرها تقترب من إجمالي إنتاج المملكة العربية السعودية أو روسيا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك