البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع إنتاج أمريكا من النفط إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي

أرشيفية
أرشيفية

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا.

وأظهرت البيانات ارتفاع إنتاج الخام بمقدار 200 ألف برميل يوميا عن الأسبوع السابق، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

مخزونات النفط الخام

في سياق متصل، قالت إدارة معلومات الطاقة، إن مخزونات النفط الخام والبنزين ومخزونات نواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي.

ارتفاع مخزونات نواتج التقطير إلى  443.7 مليون برميل

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمعدل 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 15 ديسمبر إلى 443.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز بهبوطها 2.3 مليون برميل.

أضافت إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، كما زاد استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام إلى 403 آلاف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

زيادة معدلات تشغيل المصافي 2.2% الأسبوع الماضي

وارتفعت معدلات تشغيل المصافي 2.2% الأسبوع الماضي، وزادت مخزونات البنزين 2.7 مليون برميل إلى 226.7 مليون، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع رويترز بارتفاعها 1.2 مليون برميل.

وأظهرت البيانات، أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زادت 1.5 مليون برميل على مدى الأسبوع الماضي إلى 115 مليون برميل، بينما أشارت التوقعات إلى زيادتها 500 ألف برميل.

وأوضحت، أن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام، انخفض الأسبوع الماضي 117 ألف برميل يوميا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك