البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين البورصات الخليجية في ختام التداولات وسط ارتفاع أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على تباين، اليوم الأحد، وسط ارتفاع في أسعار النفط وانحسار الآمال في أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة سريعة بعد صدور سلسلة من قراءات التضخم.

وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، عند التسوية يوم الجمعة بسبب التوتر الدائر في الشرق الأوسط، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وارتفع معدل التضخم الشهري في الولايات المتحدة بصورة طفيفة في مارس، لكن ارتفاع تكاليف الإسكان والمرافق يشير إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة من الوقت.

تحركات الأسهم

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.2% ليواصل خسائره للجلسة الخامسة على التوالي مع تراجع جميع القطاعات تقريبا.

وانخفض سهم أكوا باور 5.7% وشركة الشرق الأوسط للصناعات الدوائية 2.1%، لكن سهم البنك العربي الوطني ارتفع 1.9% بعد أن أعلن البنك عن زيادة 15.7% في صافي أرباحه الفصلية.

وارتفع المؤشر القطري بنسبة 0.3% بعد جلستين متتاليتين من الخسائر، مع صعود جميع القطاعات المدرجة فيه.

وزاد سهما مصرف قطر الإسلامي ومصرف الريان 0.9% و0.7% على الترتيب، في حين ارتفع سهم صناعات قطر 0.3%.

وخارج منطقة الخليج، واصل مؤشر الأسهم القيادية في مصر خسائره للجلسة الرابعة على التوالي وتراجع بنسبة 4.9% إلى 24640 نقطة، وهو أدنى مستوياته في 4 أشهر.

وتراجع سهما مجموعة طلعت مصطفى والشركة القابضة المصرية الكويتية 9.7% و6.9% على الترتيب، في حين انخفض سهم البنك التجاري الدولي 4.8%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك