البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"التعليم العالى" يشدد على ربط التعليم بسوق العمل

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

صرح الدكتورالسيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالى بعدم الرضا عن الوضع الحالى فى الكليات التكنولوجية، ومستوى الخريجين، مؤكداً على أهمية النهوض بكل أركان العملية التعليمية فى المعاهد من أعضاء هيئة تدريس، ومقررات، وضرورة إعطاء دفعة قوية للجانب التطبيقى والورش، والمعامل.

وأعلن الدكتور عبد الخالق أنه قد تم تكليف مديرى الكليات التكنولوجية بمتابعة جميع المعاهد على مدار اليوم بالزيارات الميدانية وتقديم تقرير شهرى للوزير، وسيكون ذلك أساس للتقييم والتقويم.

وفيما يتعلق بالمقررات الدراسية أكد الوزير على أن يكون إعدادها بواسطة أساتذة أكفاء فى كل تخصص يتم اختيارهم من خلال مسابقة تتسم بالشفافية والموضوعية.

وأشاد الوزير بالتجربة الصينية فى المعاهد الفنية فى ضوء اللقاء الأخير مع السيد نائب وزير التعليم الصينى، ودعا الجميع إلى دراسة هذه التجربة وكيفية التطوير فيها لدرجة أصبحت معها هى أساس عملية التنمية البشرية والنهضة الاقتصادية فى الصين.

وأكد الدكتور عبد الخالق على ضرورة العمل على إنشاء التخصصات الجديدة التى يحتاجها سوق العمل، وإنشاء مركز لريادة الأعمال بالمعاهد التكنولوجية، ومشاركة المعاهد فى جميع الأنشطة الطلابية التى تقام بمعهد إعداد القادة بحلوان، وضرورة وجود ممثلين لرجال الأعمال عن القطاعات المختلفة، والتعاون بين مؤسسات التعليم ومؤسسات الإنتاج، ووضع آلية لمتابعة أداء المعاهد الفنية وتقييمها بصفة منتظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك