موقع المصدر

ads
تأمين

«هيئة الأبنية التعليمية» تخاطب شركات التأمين لتغطية المسئولية المدنية للمشروعات

الأحد 05 يناير 2020 - 05:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة
المصدر - خاص
كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن مخاطبة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق المصرية، لتقديم عروضها الفنية والمالية بالممارسة العامة المطروحة من الهيئة لتغطية أخطار المسئولية المدنية.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن وثيقة التأمين المطلوبة من شركات التأمين تتضمن تغطية كافة أخطار المسئولية المدنية للمشروعات المنفذة من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية لمدة عام يبدأ من تاريخ إخطار شركة التأمين بقبول عرضها.

وأوضحت أن الوثيقة تضمنت تغطية المسئولية المدنية عن الاضرار التي تلحق بالغير بسبب ما يحدث للمباني والمنشآت التابعة لهيئة الأبنية التعليمية وذلك وفقاً لأحكام القانون "119" لسنة 2008 وتعديلاته بشأن توجيه وتنظيم أعمال البناء.

وأشارت إلى أن الوثيقة شملت على تغطية مسئولية المهندسين والمقاولين اثناء مدة التنفيذ المبينة بجدول الوثيقة أو خلال اي امتداد لها بموجب ملاحق مكملة، بجانب مسئولية المالك عن الأضرار المشار إليها اذا وقعت خلال الـ10 سنوات التالية لانتهاء مدة التنفيذ الموضحة بجدول الوثيقة وملاحقها او تسليم الأعمال أيهما اقرب.

ويكون الحد الاقصى لما تدفعه الشركة بالنسبة للأضرار المادية والجسمانية التي تصيب الغير مليوني جنيه عن الحادث الواحد على ألا تتعدى مسئولية الشركة قبل الشخص الواحد عن الاضرار المادية والجسمانية معاً مبلغ مائة الف جنيه.

وأشارت إلى أن هذه المنشآت تضم بعض المدارس والمباني التعليمية بالمحافظات المختلفة، موضحاً أن شركة قناة السويس للتأمين نجحت في إقتناص وثيقة المسئولية المدنية لمشروعات الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى