البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزي: إصدار 3,2 مليون بطاقة «ميزة» بنهاية أكتوبر الماضي

لبني هلال نائب محافظ
لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي - أرشيفية

قالت لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي ، إن البنوك المصرية أصدرت 3.2 مليون بطاقة ، من بطاقات الدفع الوطنية "ميزة" نهاية أكتوبر الماضي، وإن عدد الحركات من خلال بطاقة "ميزة" بلغ نحو 1.5 مليون حركة بقيمة 3.6 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي.

وأشارت نائب محافظ البنك المركزي فى تصريحات وفقا لـ "أش أ" ، إلى أن البنك المركزي يستهدف نشر 20 مليون بطاقة خلال الـ 3 سنوات المقبلة ، مؤكدة أن البنك المركزي داعم رئيسي وبقوة إلى التحول لمجتمع أقل اعتماداً على النقد، بالتزامن مع إجراءاته لدعم الشمول المالي وتمكين المرأة.

وأوضحت أن المجلس القومي للمدفوعات اعتمد 4 محاور لتحقيق الشمول المالي هي: البنية القانونية والتشريعية، البنية التحتية، الابتكار والتكنولوجيا المالية، الأمن السيبراني لتأمين المعاملات.

وأضاف يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن أصول الجهاز المصرفي تجاوزت 5.5 تريليون جنيه باستثناء أصول البنك المركزي، وكذلك حجم الودائع في الجهاز المصرفي بلغ 4 تريليونات جنيه، بالإضافة إلى ضخ 1.9 تريليون جنيه قروض من الجهاز المصرفي.

ونوه أبو الفتوح إلى اتجاه الجهاز المصرفي لرقمنة المدفوعات، في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا المجال، بهدف الحد من تداول الكاش، وزيادة معدلات المحصلات الضريبة، وهو ما أدى إلى توسع البنوك في الاستثمار في البنية التكنولوجية.

وأوضح أن المركزي أطلق العديد من المبادرات تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والتمويل العقاري، ورواد النيل، بفائدة مدعمة بهدف دعم شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي الدخل، وصغار رجال الأعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك