البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

لعرضها على المجلس التنفيذى للممتلكات

الإتحاد المصرى للتأمين يعيد صياغة شروط فقد الإيراد الناتج عن حادث الحريق

الإتحاد المصرى للتأمين
الإتحاد المصرى للتأمين

كشف مصدر مطلع باللجنة العامة لتأمينات الحريق بالإتحاد المصرى للتأمين، عن مناقشة اللجنة خلال إجتماعها الأسبوع الماضى إعادة النظر بملحق فقد الإيراد الناتج عن حادث حريق للمؤمن له، تمهيداً لعرضها على المجلس التنفيذى للممتلكات بالإتحاد.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن هذه المناقشة تضمنت دراسة الشروط والتغطيات والاستثناءات التى تضمنها هذا الملحق، وإعادة صياغتها لتتواكب مع التطورات التى شهدتها صناعة التأمين.

وأوضح أن هذه الشروط والتغطيات تم صياغتها منذ عشرات السنوات بينما شهد القطاع تغييرات عديدة على المستوى المجتمعى والإقتصادي، مما تطلب ضرورة إعادة صياغة هذه الشركات بما يتماشى مع تلك التغيرات.

وأضاف أن اللجنة قامت أيضاً خلال الإجتماع، استكمال المناقشات الخاصة بوثيقتى LM7 وABI، موضحاً أن الوثيقة اﻷولى تغطى الممتلكات المؤمن عليها ضد الفقد غير المقصود وكذلك مسئولية الشركة عما يصيب الممتلكات من الخسارة والتلف والتدمير والفقدان، فيما تعرف ABI بأنها وثيقة التأمين الشاملة للأضرار المادية وتوقف النشاط وهى تغطى تأمين الممتلكات ومبانى مستخدمة من قبل المؤمن له وتأمين فقد الإيراد.

وأشار إلى أن اللجنة تعتزم إعداد برنامج تدريبى وخطة زمنية لعقد ورش العمل والندوات التثقيفية لزيادة الوعى بتغطيات وثائق تأمينات الحريق، كما سيتم مناقشة جمعيات المستثمرين بالمناطق الصناعية للإعداد والترتيب لهذه الندوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك