البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«الرقابة المالية» تدرس الترخيص لـ3 شركات جديدة فى «الوساطة التأمينية»

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة المالية

كشف مصدر مطلع بالهيئة العامة للرقابة المالية، عن قيام الهيئة حالياً بدراسة الطلبات المقدمة لتدشين 3 شركات وساطة تأمينية جديدة بالسوق المصرية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن الهيئة تدرس حالياً المستندات المقدمة لتدشين هذه الشركات الجديدة، تمهيداً لمنحهم رخص مزاولة نشاط الوساطة التأمينية عقب الحصول على موافقة مجلس إدارة الهيئة.

وتوقع المصدر، حصول هذه الشركات الثلاثة على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط بنهاية العام المالي الجاري 2018 – 2019، مشيراً إلى أن عدد شركات الوساطة التأمينية فى السوق المصرية بلغ 76 شركة بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 68 شركة بنهاية عام 2017.

وأضاف أن عدد الوسطاء الأفراد بالسوق المصرية بلغ حوالي 12 ألف وسيط فردي بنهاية العام الماضي 2018، مقابل حوالي 8 آلاف وسيط فردي خلال عام 2017، بزيادة قدرها 4 آلاف وسيط، مؤكداً سعي الهيئة لتزايد حجم عدد شركات الوساطة خلال الفترة المقبلة عقب وضع حوافز لها لخلق سوق مؤسسي قائم على التنافس الصحي.

ويتمثل نشاط الوساطة فى مجال التأمين، على تمثيل العميل أمام شركات التأمين بغرض الحصول على أنسب الشروط والأسعار ومعاونتهم فنياً، والحصول على تعويض عادل وتقديم كافة الاستشارات الفنية الخاصة بالوثيقة والتغطيات الصادرة لهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك