البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

خلال 2020-2019

المصرية للتأمين التكافلي «ممتلكات» تعتزم زيادة رأسمالها لـ200 مليون جنيه

المصرية للتأمين التكافلى
المصرية للتأمين التكافلى

كشف مصدر مطلع بالشركة المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات»، عن اعتزام الشركة زيادة رأسمالها المدفوع ليتخطى الـ200 مليون جنيه خلال العام المالى المقبل 2019 - 2020.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة، أن الجمعية العمومية وافقت خلال اجتماعها نوفمبر الماضى على ضخ 24 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة المدفوع ليصل إلى 184 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه تقرر تمويل الزيادة برأسمال الشركة من الأرباح المحققة، موضحا أنه كان بإمكان الشركة الوصول برأسمالها إلى 200 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية السابقة، إلا إنه تقرر إرجائها للعام المالى المقبل.

وأوضح أن تدعيم الملاءة المالية للشركة يعد سلاحا قويا لتعظيم محفظة أقساط الشركة خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى بلوغ هذه المحفظة حوالى 645 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى 2017 - 2018، مقابل 425 مليون جنيه خلال العام المالى السابق له، بمعدل نمو يقدر بـ 51%.

وأكد أن الشركة تستهدف الحصول على تصنيف ائتمانى من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الملاءة المالية تمثل عاملا رئيسيا للحصول على التصنيف الائتمانى المرتفع.

ويبلغ رأسمال المصرية للتأمين التكافلى «ممتلكات» المصرح 500 مليون جنيه، والمدفوع والمصدر حاليا 160 مليون جنيه، ويتوزع هيكل المساهمين بين 67% على 6 بنوك، تشمل مصر والبركة وفيصل ومصر إيران للتنمية، بجانب الشركة المصرفية والمصرف العربى الدولي.

وتتوزع النسبة المتبقية بنحو 25% لصالح شركتى الخليج لتأمينات الحياة ومشاريع الاستثمارية المملوكتين لمجموعة الخليج الكويتية للتأمين، مقابل 8% لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك