البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الوزير": الهيئة الهندسية خططت لتنفيذ 4 مجموعات أنفاق أسفل قناة السويس

كامل الوزير خلال
كامل الوزير خلال شرح العمل في الأنفاق

قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير، إنه على الرغم من التوجيهات بزيادة عدد معديات هيئة قناة السويس، وإنشاء كوبري عائم بمنطقة القنطرة لتخفيف الزحام والتكدس التي تشهدها المعديات الأخرى، إلا أن هذا لن يساهم بشكل كبير في حل تلك المشكلة نظرا لما تشهده المنطقة من تنمية صناعية وسكانية.

وأضاف الوزير خلال مشاركته في ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة أنه كان توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء مجموعة من الأنفاق لحل تلك المشاكل في إطار تنمية قناة السويس، والتي كانت باكورة مشروعاتها هي قناة السويس الجديدة ومن ثم مشروع إنشاء الأنفاق الذي يعد ثاني أهم المشاريع في تلك المنطقة.

وأوضح أن الهيئة الهندسية خططت لتنفيذ أربع مجموعات من الأنفاق أسفل قناة السويس كل مجموعة تضم نفقين للسيارات ونفقا للسكة الحديد.

وأشار إلى أن المجموعة الأولى نفق جنوب بورسعيد تم تخططيه في مكانه المقرر ليربط الطريق الدولي الساحلي سواء غرب القناة أو شرق القناة للقادم من السلوم على الحدود الدولية الغربية مرورا بالضبعة وميناء الإسكندرية وميناء دمياط وبورسعيد وحتى رفح على الحدود الدولية الشرقية.

ولفت إلى أن المجموعة الثانية شمال الإسماعيلية التي تربط القادم من الحدود الدولية الغربية مرورا بمنطقة شمال القاهرة عبر الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق الإسماعيلية الصحراوي فأنفاق شمال الإسماعيلية فطريق الإسماعيلية العوجة الذي تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه حيث تم الانتهاء من 160 كيلومترا من أصل 211 كيلو مترا.

وأوضح أن المنطقة الثالثة وهى"سرابيوم" ويتم الاستفادة منه القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي في مصر الإسماعيلية ثم وسط أبو سلطان التي يجري تطويرها حاليا وسيتم الافتتاح في أكتوبر المقبل، ثم نفق سرابيوم ومنطقة وسط سيناء يتجه إلى العوجة أو إلى طابا.

وأضاف أن المجموعة الرابعة هي نفق الشهيد أحمد حمدي التي سوف يتم تزويد تلك المنطقة بنفقين للربط القادم من الحدود الدولية الغربية ثم سيوة ثم الواحات البحرية والقوس الجنوبي للطريق الدولي الإقليمي.

وأشار إلى أن الشبكة القومية للطرق سيتم الانتهاء منها في أغسطس المقبل، موضحا أن 7000 كيلو متر ستضاف لشبكة الطرق.

وأوضح أن نفق شمال الإسماعيلية يبلغ طوله ما يزيد على خمسة كيلو مترات وعلى عمق 70 مترا من الأرض، وعلى عمق 53 من سطح المياه، لافتا إلى أن هذه المنطقة ستضم محطة خدمة وقود ومحطة خدمة سيارات، ونصبين تذكاريين ومنطقة تجارية ترفيهية ومنطقة للساحات الرياضية وقاعات للجيش الثاني الميداني ومنطقة أمنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك