البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يلتقي رئيسي الصومال وجزر القمر ونائب رئيس غينيا الاستوائية بالمؤتمر الاقتصادى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاءاته الثنائية على هامش أعمال اليوم الثالث لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، حيث التقى صباح اليوم حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال، و إكليل ظنين رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة، و إجناثيو ميلام تانج نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الصومالي أعرب عن إمتنانه لمواقف مصر الداعمة والمساندة للشعب الصومالي، سواء من خلال مشاركتها الفعالة والنشطة في جهود التسوية السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، أو من خلال برامج الدعم الفني التي يتم تقديمها من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

من جانبه، رحب الرئيس بالرئيس الصومالي، معرباً عن أطيب التمنيات للصومال الشقيق بمواصلة مسيرتها نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام، ومؤكداً على التزام مصر بالاستمرار فى تقديم الدعم للصومال فى المجالات المختلفة، ولاسيما التعليمية والدينية والطبية، بالإضافة إلى توفير برامج تدريب للكوادر الحكومية وبناء مؤسسات الدولة الصومالية. 

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس بحث مع  إكليل ظنين رئيس جمهورية جزر القمر المتحدة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث اتفاق الرئيسان على أهمية العمل على دفع هذه العلاقات فى المجالات المختلفة، لاسيما فى مجالىّ الطاقة والتنمية البشرية، بالإضافة إلى زيادة المنح الدراسية المقدمة لأبناء جزر القمر للدراسة بالجامعات المصرية وتعزيز الدور الذى تضطلع به مؤسسة الأزهر الشريف فى التعريف بصحيح الدين الاسلامى ووقاية الشباب القمرى من التوجهات المتطرفة. وقد أعرب رئيس جزر القمرعن تقديره للدعم الذى تقدمه مصر ووقوفها إلى جانب بلاده فى دفع عملية التنمية.

وأوضح السفير علاء يوسف أن نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية نقل رسالة من الرئيس "تيودورو أوبيانج" أعرب خلالها عن تهنئته بتنظيم المؤتمر الاقتصادى، مشيراً إلى أن بلاده تتضامن بشكل كامل مع جهود الحكومة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار، ومؤكداً على ثقته التامة في نجاح القيادة المصرية بتجاوز كل العقبات واستكمال مسيرة التنمية بنجاح. وأكد نائب رئيس غينيا الاستوائية حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر فى كل المجالات.

ومن جانبه، طلب الرئيس من نائب رئيس غينيا الاستوائية نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس "أوبيانج"، مشيراً إلى تميز العلاقات التي تربط بين مصر وغينيا الاستوائية، مشيداً بما حققته من نجاح فى مسيرة التقدم الاقتصادي، ومعرباً عن تمنياته لها بمزيد من الأمن والاستقرار والتقدم.   

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك