البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إيتيدا تطلق دورة جديدة من برنامج «التأهيل من أجل التوظيف»

إيتيدا
إيتيدا

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، دورة جديدة من برنامج "التأهيل من أجل التوظيف"، في إطار مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".

ويهدف البرنامج إلى زيادة أعداد المواهب والكوادر المؤهلة للعمل في الشركات المحلية أو متعددة الجنسيات في مجال تصميم وتطوير وإنتاج أشباه الموصلات والأنظمة المُدمجة، وتشجيع الدخول إلى سوق العمل للأفراد.

ويشمل البرنامج، مجال الأنظمة المُدمجة تدريبًا في اختبار النموذج أو التصميم، وإنترنت الأشياء، وميكنة معالجة الإشارة الرقمية، وتعلم الآلة، بينما يضم مجال أشباه الموصلات ترددات التدريب على الراديو التناظرية، والرقمية، وتصميم التحقق، والدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات ومصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة الميدانية.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنها تشارك في تمويل نفقات التدريب وتوفير مواقع التدريب، كما تحصل الشركات على التمويل بحسب نسبة التوظيف من إجمالي المتدربين، وقد تصل إلى نسبة 100% تمويل إذا تم توظيف 70% أو أكثر من المتدربين.

كما يجب على الشركات تقديم ملف تعريفها والهدف، ومسار تأهيل المتدرب، وتوزيع التدريب والتوظيف، موارد التنفيذ ومهامها، والجدول الزمني للتنفيذ، وعرض أسعار مالي.

يذكر أن "مصر تصنع الإلكترونيات" هي مبادرة وطنية أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لجعل مصر مركزًا إقليميًا وعالميًا لتصميم الإلكترونيات المتطورة وتصنيعها وتصديرها للأسواق الأفريقية والعربية والأوربية. 

كما تتعاون الهيئة، مع عددٍ من الشركاء الاستراتيجيين، من وزارات وهيئات وجامعات ومراكز بحوث ومعاهد تدريب لتنفيذ هذا المشروع القومي، وآخر موعد للتقديم يوم 30 مايو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك