البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«إيتيدا» تتعاون مع «برايت سكايز» و«سويفت أكت» لتدريب خريجى جامعات الصعيد

وزير الاتصالات يزور
وزير الاتصالات يزور محافظة أسيوط لافتتاح عدد من المشروعات

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، مذكرة تفاهم مع شركتى "برايت سكايز"، و"سويفت أكت" المصريتين الرائدتين فى مجالات تقديم حلول تصميم وتطوير البرمجيات والأنظمة الإلكترونية المدمجة، لتعزيز التعاون فى تدريب وتأهيل و200 شاب وشابة من خريجى جامعات محافظات الصعيد فى مجالات البرمجيات والنظم الإلكترونية المدمجة الموجهة للتصدير للخارج وتعيين 150 منهم على الأقل.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، لمحافظة أسيوط لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

ربط البرامج التعليمية الجامعية باحتياجات الصناعة

وسيتم التعاون بين الأطراف الثلاثة، فى الأنشطة والمبادرات الخاصة بالتدريب وتأهيل الكوادر اللازمة لاحتياجات سوق العمل فى مجال تصميم البرمجيات والنظم الإلكترونية المدمجة، والمساعدة على ربط البرامج التعليمية الجامعية باحتياجات الصناعة، بالتعاون مع الجامعات والمعاهد التكنولوجية الإقليمية من أجل توفير الكفاءات اللازمة لتشجيع الشركات المحلية والعالمية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات للتوسع فى محافظات الصعيد وتنمية أعمالها الموجهة لتصدير الخدمات الرقمية للخارج ودعم الشركتين فى توسيع أنشطتهما بمحافظة أسيوط.

وقع مذكرة التفاهم المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والدكتور خالد العمراوى الرئيس التنفيذى لشركة "برايت سكايز"، والمهندس محمد مدبولى الرئيس التنفيذى لشركة "سويفت اكت".

إيتيدا: احتضان 5 شركات ناشئة في أسيوط خلال عام 2023

وأكد المهندس أحمد الظاهر، على الدور الهام الذى تقوم به الهيئة لتنمية وتوطين صناعة تكنولوجيا المعلومات ورعاية المبتكرين ورواد الأعمال بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الهيئة لديها حاضنة للشركات التكنولوجية الناشئة تابعة لمركز الابداع التكنولوجى وريادة الأعمال "تيك" بمحافظة أسيوط والتى قامت باحتضان 5 شركات ناشئة خلال عام 2023.

تدريب 3380 طالب وخريج من محافظة أسيوط

أضاف، أن الهيئة قامت خلال العام المنصرم بتقديم برامج وندوات تعريفية ودعم التدريب لنحو 3380 طالب وخريج من محافظة أسيوط، بالإضافة إلى أكثر من 2550 خريج من مبادرة مستقبلنا رقمى، و كذلك قامت الهيئة بدعم نحو 47 رائدة أعمال بالمحافظة.

تحفيز نمو صناعة الإلكترونيات وخدمات القيمة المضافة

 وأشار، إلى أن الهيئة تعمل مع مختلف شركاء الأعمال على تحفيز نمو صناعة الإلكترونيات وخدمات القيمة المضافة، وذلك عبر مجمع إبداع الإلكترونيات بمركز الابداع بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة والتى تحتضن أيضاً مجموعة من شركات التعهيد وشركات خدمات تكنولوجيا المعلومات والأنظمة المدمجة والتى تتعاون معها الهيئة من خلال الاستثمار فى المهارات الشابة بالمحافظة، وتشجيع تلك الشركات على التوسع فى أعمالها وخاصة الموجهة للتصدير انطلاقا من محافظة أسيوط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك