البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأمريكية تغلق على خسائر.. وهبوط مؤشر S&P من أعلى مستوياته

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت أغلب الأسهم الأمريكية على خسائر في أولى جلسات الربع الثاني بضغط من مخاوف المستثمرين بشأن توقيت تخفيضات الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي بعد بيانات أقوى من المتوقع لقطاع الصناعات التحويلية دفعت عوائد سندات الخزانة للارتفاع.

وكشف معهد إدارة التوريدات إن مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ارتفع إلى 50.3 الشهر الماضي، وهي القراءة الأعلى والأولى فوق 50 منذ سبتمبر 2022، من 47.8 في فبراير وأشار إلى أن تعافي قطاع الصناعات التحويلية بعد تضرره من ارتفاع الفائدة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وبعد هذه البيانات، انخفضت رهانات خفض الفائدة في يونيو إلى 58% مقارنة مع 64% قبل أسبوع وقفزت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات وسنتين إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين.

مؤشر S&P 500 يتراجع من أعلى مستوياته على الإطلاق

وتراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.6% في جلسة الإثنين ليهبط من مستوياته القياسية ويغلق دون مستويات 39600 نقطة، كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.2% ليهبط من أعلى مستوياته على الإطلاق ويغلق دون مستويات 5250 نقطة.

في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.1% بعد ارتفاعه بنسبة 9.1% في الربع الأول مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي على التوالي.

أسهم FedEx تتكبد أكبر خسارة يومية منذ بداية العام

كما تراجع سهم FedEx بنسبة 3.3% في جلسة الإثنين مسجلاً أعلى خسارة يومية له منذ بداية العام الحالي، لتفقد الشركة أكثر من ملياري دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أعلنت الشركة إنهاء شراكتها التي استمرت لأكثر من 20 عامًا مع خدمة البريد الأمريكي لتحل شركة UPS محلها في هذه الشراكة.

وأوضحت FedEx أن الطرفان لم يتمكنا من التوصل إلى اتفاق بشروط مفيدة لهما لتمديد العقد، لتنتهي المفاوضات في 29 مارس 2024 بعد مناقشات مكثفة.

وانخفض سهم AT&T بنسبة 0.6% في جلسة الإثنين ليتنازل عن أعلى مستوياته في شهرين بعد أن أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية العملاقة عن تسرب هائل للبيانات أثر على أصحاب الحسابات الحاليين والسابقين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك