البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الحذر يسيطر على أسواق الخليج قبيل قرار الفيدرالي

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت أسواق الخليجية على تباين في جلسة اليوم الثلاثاء، وسط سيطرة الحذر على التداولات قبيل قرار الفدرالي بشأن الفائدة من جهة، وتحسن المعنويات الناتج عن ارتفاع أسعار النفط من جهة أخرى.

السوق السعودي يغلق فوق 12800 نقطة

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.25% في جلسة الثلاثاء محققاً سادس مكاسب يومية على التوالي ليغلق فوق مستويات 12800 نقطة لأول مرة في 21 شهراً.

وتراجع مستويات السيولة إلى 9.9 مليار ريال مقارنة مع الجلسات السابقة مع ارتفاع 95 سهماً فقط من أصل 233 شركة مدرجة، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم أرامكو بنحو 1% ليرتد من أدنى مستوياته في شهر مستفيداً من ارتفاع أسعار خام برنت لأعلى مستوياته في أكثر من 4 أشهر، كما ارتفع سهم أكوا باور بنحو 2% محققاً أعلى إغلاق له منذ الإدراج

كما قفز سهم لجام للرياضة بأكثر من 8% مسجلاً أعلى مستوياته على الإطلاق بعد أن أعلنت الشركة عن نمو صافي أرباحها الربعية 23% وتوزيع 1.33 ريالاً للسهم عن فترة الربع الرابع.

وانخفض المؤشر القطري بنسبة 0.3% بعد 4 جلسات متتالية من المكاسب بضغط من انخفاض صناعات قطر ومصرف قطر الإسلامي بنسبة 0.3% و0.5% على التوالي.

مؤشر الكويت الأول يتراجع لأدنى مستوى في شهر

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.5% مسجلاً خامس خسائر يومية على التوالي ليغلق عند أدنى مستوياته في شهر بضغط من انخفاض سهمي بيتك والمباني بنسبة 1% و1.7% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% مواصلاً المكاسب للجلسة الثانية على التوالي بدعم من ارتفاع سهمي أبوظبي الأول و Fertiglobe نسبة 0.8% و2.2% على التوالي، بينما تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة هامشية متأثراً بانخفاض سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 0.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك