البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

ارتفاع معظم أسواق الخليج بدعم صعود أسعار النفط

أسواق الخليج
أسواق الخليج

ارتفعت معظم أسواق الخليج في جلسة اليوم الأربعاء، بفضل ارتفاع أسعار النفط مدعومة بالتعطيلات المحتملة للإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، بالإضافة لرفع إدارة معلومات الطاقة لتوقعاتها لأسعار النفط.

مؤشر السوق السعودي يحقق أعلى مكاسب يومية في شهر

وصعد مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنسبة 0.9% يوم الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية في شهر وسط سيولة نشطة بلغت 11.4 مليار ريال وارتفاع 155 سهماً من أصل 233 شركة مدرجة.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من القطاع المصرفي مع ارتفاع سهمي الراجحي والإنماء بنسبة 1.5% و1.9% على التوالي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

كما ارتفع سهم الكيميائية بالحد الأقصى إلى أعلى مستوياته منذ عام 2006 ليتصدر قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً في جلسة اليوم، وكانت الشركة قد أعلنت في بداية الأسبوع عن نمو أرباحها الصافية بنسبة 128% في عام 2023.

وأغلق سهم أرامكو مستقراً عند مستويات 32.05 ريالاً بالتزامن مع حلول تاريخ استحقاق التوزيعات النقدية عن الربع الرابع والبالغة 0.48 ريالاً للسهم.

وارتفعت أسعار خام برنت بنحو 2% لتتجاوز مستويات 83 دولاراً بدعم من تعطيلات محتملة للإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية على مصافي التكرير الروسية، بالإضافة إلى رفع إدارة معلومات الطاقة الأميركية توقعاتها لأسعار خام برنت في الربع الثاني 2024 بنسبة 5% إلى 88 دولاراً للبرميل.

كما ارتفع المؤشر القطري الرئيسي بشكل هامشي ليغلق عند 10192 نقطة حيث عوضت المكاسب في العقارات والسلع الاستهلاكية والصناعة والطاقة وأسهم المواد الخسائر في قطاعات التمويل والمرافق والاتصالات.

وصعد سهم الملاحة القطرية وبروة العقارية 3.3% و1.3% على التوالي، في حين تراجع سهم بنك قطر الوطني بنسبة 0.2%.

مؤشر الكويت الأول يتراجع من ذروة عام كامل

في حين تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.3% في جلسة الأربعاء بضغط من جني الأرباح بعد أن سجل أعلى إغلاق له في عام كامل في الجلسة السابقة، وتراجع سهم بيتك بنحو 0.4% بعد 4 جلسات من الارتفاع، كما انخفض سهم بنك الكويت الوطني بنسبة 0.2%.

وفي سوق أبوظبي، ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.2% بدعم من مكاسب سهمي أبوظبي الأول وملتيبلاي بنسبة 0.2% و4% على التوالي.

كما ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.15% بدعم من مكاسب سهمي إعمار للتطوير والإمارات دبي الوطني بنسبة 2.4% و1.5% على التوالي. 

وتجاوزت سيولة سوق دبي في جلسة الأربعاء 1.1 مليار درهم بدعم من صفقات كبيرة على أسهم ديار للتطوير وجي اف اتش وبنك المشرق بحسب تقرير تداولات المطلعين على موقع السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك