البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

الأهلي يتوج بلقب كأس مصر للمرة 39 في تاريخه

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك في كأس مصر

توّج فريق الأهلي بلقب بطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة 39 في تاريخه، بعد فوزه على غريمه الزمالك بهدفين دون رد، في مباراة القمة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب “الأول بارك” في العاصمة السعودية الرياض، في نهائي كأس مصر لموسم 2022-2023.

وحصد النادي الأهلي لقب كأس مصر للمرة الثانية على التوالي، وعزز رقمه القياسي كأكثر أندية مصر حصدا للبطولة برصيد 39 لقبًا، فيما توقف رصيد الزمالك عند 28 لقبًا فقط.

ونجح الأهلي في الحفاظ على لقب كأس مصر للموسم الثاني على التوالي تحت قيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، بفضل هدفين متأخرين في شباك الزمالك بتوقيع إمام عاشور لاعب الزمالك الأسبق في الدقيقة 84، والبديل محمد مجدي “أفشة” في الدقيقة 94، في مباراة أدارها الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو بحضور 25 ألف مشجع في مدرجات ملعب “الأول بارك” في الرياض.

وكان مارسيل كولر المدير الفني للأهلي قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من، “مصطفى شوبير ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول وكريم وليد (نيدفيد) وعمرو السولية وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا”.

أما البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك فبدأ المباراة بتشكيل مكون من “محمد عواد وعمر جابر وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح ونبيل عماد وعبد الله السعيد ويوسف أوباما وأحمد مصطفى زيزو ومصطفى شلبي وناصر منسي”.

ولم يشهد الشوط الأول خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وانحصر اللعب في منطقة وسط الملعب مع أفضلية نسبية للزمالك خلال الـ 45 دقيقة الأولى للقاء.

وفي الدقيقة 12، كانت أخطر فرص الزمالك بتسديدة قوية من أحمد زيزو من خارج منطقة الجزاء، ولكن تعامل معها مصطفى شوبير بنجاح، وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

وفي الدقيقة 23، حاول عمرو السولية تهديد مرمى الزمالك، ولكنه سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم الأيمن للحارس محمد عواد.

وقبل انتهاء الشوط، تعرض أحمد زيزو لاعب الزمالك لإصابة في كاحل القدم، وخرج من أرض الملعب، ولم يستطع إكمال اللقاء مع فريقه.

وفي الشوط الثاني، استمر الأداء المتحفظ من الفريقين، وشارك محمود شيكابالا بدلاً من زيزو المصاب.

وألغى الحكم البرازيلي هدفًا للأهلي سجله حسين الشحات بسبب التسلل، فيما أهدر الزمالك فرصة هدف بعد عرضية متقنة من أحمد فتوح مرت أمام المرمى دون متابعة.

وقام جوميز، بإشراك الثنائي ناصر ماهر وسيف الجزيري، فيما رد الأهلي بالدفع بالثلاثي مروان عطية وعمر كمال ومحمد مجدي “أفشة” على حساب تاو ونيدفيد والسولية.

وفي الدقيقة 84، افتتح إمام عاشور التسجيل للأهلي بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من أفشة، ليحولها عاشور في الشباك بسهولة وسط غياب الرقابة الدفاعية.. وبعد اللجوء لتقنية “فار” احتسب الهدف.

وفي الدقيقة 94، أنهى مجدي أفشة اللقاء تمامًا بتسجيل الهدف الثاني للمارد الأحمر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، عقب تمريرة متقنة من إمام عاشور، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على الزمالك بنتيجة 2-0، وتتويجه بلقب كأس مصر للمرة 39 في تاريخه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك