البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات خفض الفائدة وزيادة الطلب على البنزين

النفط
النفط

ارتفعت أسعار النفط لتقترب من أعلى مستوياتها للعام الحالي بعد أن أظهر تقرير أمريكي علامات على ارتفاع الطلب على الوقود مع اقتراب موسم القيادة الصيفي.

وصعدت العقود الآجلة للنفط الخام، الأربعاء، حيث أشار رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول إلى أن أسعار الفائدة ستنخفض على الأرجح هذا العام، على الرغم من أن البنك المركزي يتحرك بحذر، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية".

وربح نفط غرب تكساس الوسيط لعقد أبريل 98 سنتاً، أو 1.25%، ليستقر عند 79.13 دولاراً للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام برنت في مايو  92 سنتاً، أو 1.12%، لتستقر عند 82.96 دولار للبرميل.

وأخبر باول لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب أن الفيدرالي الأمريكي يحتاج إلى رؤية "المزيد من البيانات" قبل التحرك بشأن أسعار الفائدة، على الرغم من أنه يتوقع أن يبدأ البنك المركزي في تخفيف السياسة هذا العام مع اكتساب المزيد من الثقة في أن التضخم تحت السيطرة.

وفي تصريحات معدة، قال رئيس الفيدرالي إن البنك المركزي يعتقد أن أسعار الفائدة قد بلغت ذروتها عادة ما تحفز أسعار الفائدة المنخفضة الاقتصاد، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط الخام.

كما صعد سعر خام غرب تكساس الوسيط 1.3% إلى 79 دولاراً للبرميل بعد أن أظهرت أرقام حكومية انخفاض مخزونات البنزين الأمريكية 4.46 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو ما زاد الصعود السابق المدفوع بقرار السعودية رفع الأسعار إلى آسيا، وانتعاش أسعار الأسهم بسبب شهادة جيروم باول أمام الكونغرس.

إلى ذلك، ارتفعت مخزونات الخام التجارية الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة وتراجع تراكم المخزون بشكل كبير عن الأسابيع السابقة حيث تقوم المصافي بمعالجة المزيد من النفط الخام وتحويله إلى منتجات نهائية.

كما انخفضت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بمقدار 4.5 مليون برميل خلال نفس الفترة، مما يشير إلى أن الطلب آخذ في الارتفاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك