البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط بعد تغلب تخفيضات «أوبك+» على المخاوف بشأن الطلب

ارتفاع النفط بعد
ارتفاع النفط بعد تغلب تخفيضات "أوبك+"

ارتفعت أسعار النفط قليلاً، اليوم الأربعاء، بعدما تغلبت المؤشرات على شح الإمدادات في ظل تخفيضات إنتاجية من جانب منتجين كبار على المخاوف المتعلقة بنمو الطلب في الصين والولايات المتحدة، أكبر مستهلكين للخام في العالم.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتاً إلى 82.21 دولار للبرميل بعد تراجعها في الجلسات الأربع السابقة، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 19 سنتا إلى 78.34 دولار للبرميل بعد انخفاضها في اليومين السابقين، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ويفتقر معدل النمو الاقتصادي المستهدف في الصين لعام 2024 بنحو 5%، إلى خطط تحفيز كبيرة لدعم اقتصاد البلاد المتعثر مما زاد المخاوف من أن نمو الطلب في الصين قد يتأخر هذا العام. وأعلنت بكين هذا الهدف أمس الثلاثاء، بحسب "رويترز".

ومن المتوقع أن تظهر بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، يوم الجمعة، زيادة قدرها 200 ألف وظيفة في فبراير بعد ارتفاعها 353 ألف وظيفة في يناير، وفقا لمسح أجرته رويترز.

ويمكن أن توفر تعليقات باول، وبيانات الوظائف، اتجاها أوضح بشأن أسعار الفائدة الأمريكية، وسينظر إلى أي مؤشرات على تحرك المركزي الأمريكي نحو خفض أسعار الفائدة على أنها إيجابية للاقتصاد وللطلب على النفط.

وتلقت أسعار النفط دعما من إعلان تحالف "أوبك+" الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفائها، يوم الأحد، عن تمديد تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني.

وأدى التمديد إلى بعض الشح في المعروض، خاصة في الأسواق الآسيوية، إلى جانب تعطل تحركات ناقلات النفط نتيجة لهجمات البحر الأحمر التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، وإذا أعلنت إدارة معلومات الطاقة عن زيادة في مخزون النفط الخام، فسيكون هذا هو الأسبوع السادس على التوالي الذي ترتفع فيه مخزونات النفط في البلاد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك