البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط رغم تمديد أوبك+ لخفض الإنتاج

النفط
النفط

تراجعت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن محت عوامل معوقة للطلب أثر تمديد تحالف أوبك+ أمس تخفيضات الإنتاج الطوعية حتى نهاية الربع الثاني من العام، مثلما كان متوقعا إلى حد بعيد.

تحركات الأسعار

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 75 سنتا أو 0.9%، لتبلغ عند التسوية 82.80 دولارا للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وانخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بواقع 1.23 دولارا أو 1.54%، لتبلغ عند التسوية 78.74 دولارا للبرميل

واتفقت الدول الأعضاء في تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاءها، على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا إلى الربع الثاني من العام.

ومن المتوقع أن يحمي هذا الاتفاق، السوق وسط مخاوف اقتصادية عالمية وزيادة الإنتاج من خارج المجموعة، في حين فاجأ إعلان روسيا عن خفض إضافي للصادرات والإنتاج بعض المحللين.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوع الماضي، أن إمدادات المنتجات الأمريكية من زيت الوقود المقطر، والتي تشمل زيت التدفئة، انخفضت 10.0% على أساس شهري في ديسمبر إلى 3.61 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2020.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أمس الأحد، إن روسيا ستخفض إنتاج وصادرات النفط 471 ألف برميل يوميا إضافية في الربع الثاني من العام بالتنسيق مع بعض الدول في أوبك+.

ويرتبط الخفض الإضافي الروسي بتراجع 400 ألف برميل يوميا في معدل تشغيل مصافي البلاد، وهو ما يرجع بشكل كبير إلى ضربات الطائرات المسيرة الأوكرانية على أصول التكرير في أنحاء روسيا.

وتلقت أسعار النفط دعما في 2024 من تصاعد التوتر الجيوسياسي في ظل استمرار التصعيد في غزة، وهجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك